Saturday 12th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 28 صفر


دراسة دولية للتغيرات الاجتماعية والثقافية الناجمة عن الانترنت

* لوس انجليس ا,ف,ب
أعلنت جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس يوم الاربعاء الماضي انها تجري دراسة واسعة حول التغيرات الاجتماعية والثقافية التي يحدثها استعمال شبكة الانترنت، وستبدأ في مختلف أنحاء العالم وستستمر لسنوات عدة, وسيشمل المشروع الذي تموله مؤسسات عدة مثل أمريكا اون لاين ومايكروسوفت ووالت ديزني وسوني وجي تي اي وباسيفيك بيل كلا من الولايات المتحدة وإيطاليا وسنغافورة في مرحلة أولى, وسينتقل بعد خمس سنوات الى خمس عشرة دولة اخرى في افريقيا وامريكا الاتينية وآسيا واوروبا.
وستنشر النتائج الأولية لهذه الدراسة بحلول نهاية العام, وسينظم مؤتمر دولي في العام الفين لاستخلاص الدروس من النتائج التي تم الحصول عليها خلال السنتين الأوليين من الأبحاث, وقال جيفري كول المسؤول الرئيسي للمشروع ان هذه الدراسة ستفسر كيف تغير شبكة الانترنت العالم اليوم وغدا وبعد عشرين عاملا.
في الولايات المتحدة ستشمل الدراسة الفي أسرة ستطرح عليها الأسئلة عاما بعد عام, واعتبر كول ان الوقت الحالي هو الأمثل لاجراء مثل هذه الدراسة مشيرا الى ان أسرة من كل اثنتين في الولايات المتحدة تملك جهاز كمبيوتر.
وفي الخارج ستجري الدراسة في ايطاليا باشراف اندرينا مانيدللي من جامعة بوكوني في ميلانو وفي سنغافورة باشراف ايدي سي, في, كيو من جامعة نيانيانغ التكنولوجية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved