Saturday 12th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 28 صفر


خدمة القراء
بطاقة Sound Blaster

اراهن على ان بطاقة الصوت نوع Sound Blaster والمنتجة من شركة Creative Technology Ltd. تعد افضل بطاقة صوتية في العالم، بالرغم من المنافسة الحادة بين الشركات المنافسة الاخرى وفي مقدمتهم شركة DIAMOND ولكن استطاعت شركة Creative ان تصمد امام المنتجات الاخرى لتثبت لهم بأنها الاقوى والافضل ولعلني اذكر هنا بعض اهم الاسباب التي تدعو مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الى اقتناء منتجات هذه الشركة وهي:
- اقدمية بطاقة الصوت Sound Blaster منذ تاريخ صناعة هذه النوعية من البطاقات مما اعطى الشركة الخبرة الكافية والتميز بالجودة في عملية التصنيع.
- دعم معظم منتجي البرامج (ان لم يكن الكل) في عملية التوافقية الكاملة مع هذه البطاقة الصوتية وهي برامج الالعاب Games والوسائط المتعددة Multimadia وحتى من خلال نظام التشغيل Windows .
- استطاعت شركة Creative ان تنتج تقنية جديدة يرمز إليها AWE وهي تقنية تعطي مزيجا من الأصوات المنخفضة والعالية وتستطيع البطاقة بهذه التقنية اظهار صوت موج البحر ونغمة الجرس وغيرها بدقة تماثل الصوت الحقيقي.
- تتضمن بطاقات الصوت Sound Blaster شرائح ذاكرة مهمتها القيام بالحفظ المؤقت اثناء عملية القراءة من الملفات الصوتية والاقراص الرقمية الصوتية CD-Audio لتعطي صوتا ثابتا وغير متغير اثناء استخدام اي برنامج آخر الى جانب سلسلة القراءة المتتالية.
- تنتج شركة Creative وبشكل متواصل مجموعة كبيرة من احدث البرامج الخاصة لبطاقتها الصوتية مما يدفع المستخدم الى الاستغناء عن التعامل مع اي برامج اخرى ويتصدرها برنامج Wave Studio الذي يتيح عملية التسجيل الصوتي بأعلى نقاء في الصوت وبمدة طويلة الى جانب الحفظ بدقة عالية.
- الدعم الهائل واللامحدود من برامج Creative وذلك بمجرد زيارة موقع الشركة على الانترنت www. sound blaster. com اذ يتيح موقع الشركة تحميل البرامج والمشغلات وقد ظهرت في الآونة الأخيرة خطوط الصوت Sound Font وهي خاصية تحميل ملفات تشغيلية تعطي نغمات للاصوات الجديدة المنتجة.
- تستطيع البطاقة الصوتية إخراج اكثر من صوت او مجموعة اصوات بنفس الوقت وهو ما لا يمكن مع اغلب البطاقات الاخرى.
- التوافقية الكاملة مع المكونات المادية hardware والبرمجية software وحتى مع اي نظام تشغيلي كما تستطيع البطاقة العمل بكامل الخصائص.
الجدير بالذكر ان البطاقة المذكورة تأتي بناقل ISA و PCI والاخيرة تعتبر الافضل وهذه المنتجات متوفرة في أسواقنا المحلية.
خالد عبدالرحمن البكر
albkr 2000*hotmail. Com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved