Saturday 12th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 28 صفر


س,, ج,, الحاسوب

برنامج Bit
لديّ مشكلة في تشغيل برنامج Bit Ware وهي عدم قدرتي على الدخول على صندوق البريد للاستماع للرسائل الواردة من خارج المنزل وقد حاولت ذلك عدة مرات ولكن من دون جدوى فبمجرد ادخال رقم صندوق البريد ينقطع الاتصال وأحيانا اضغط على المربع # فما هي الأوامر اللازمة لذلك؟ وهل استطيع إظهار رقم المتصل من خلال ادراج رقمه في دفتر الأرقام phone Book واذا كان كذلك فما هي الطريقة لتنفيذها علما بانه لا يوجد في خط هاتفي خدمة اظهار رقم المتصل وشكرا.
************
* بندر الشهراني أبها
بالنسبة لسؤالك عن برنامج Bit Ware وعدم استطاعتك الدخول الى صندوق البريد للرسائل الصوتية فقد تكون المشكلة في طريقة استخدام خاصية الطلب للهاتف اذ يلزم ان يكون على Tone كما يجب عند الاتصال الضغط على المربع # ويليه رقم صندوق البريد والافتراضي ثلاثة أصفار 000 ويليها مباشرة الضغط على مفتاح المربع # وفي حالة وجود رقم سري فانه يتم ادخاله ثم الضغط على المربع # بعد ذلك يتم الضغط على الرقم 1 للاستماع للرسائل.
وبالنسبة لخدمة إظهار رقم المتصل فيتطلب ذلك توفيرها من قبل شركة الاتصلات لكي يتم عرض الرقم بواسطة برامج خاصة وذلك لكون برنامج Bit Ware لا يتوافق مع نظام الاظهار المتوفر حاليا.
************
منفذ الاتصال
ما هي المنافذ (منافذ الاتصالات) وما قدرتها وكيف يمكنني عمل منفذ اتصال للمودم؟ الرجاء تزويدي باسماء بعض الكتب لشرح هذا الموضوع؟
************
* محمد بن احمد بريد الكتروني
تعرف منافذ الاتصالات في الكمبيوتر بالمدخل الخاص لعملية الاستقبال والارسال للمعلومات سواء عبر بطاقة الاتصال المودم Modem او من خلال ايصالها بجهاز آخر من خلال كيبل خاص ويتم كذلك التعامل معها بإيصال وحدة الادخال الفارة Mouse, ولكن في الغالب يتم التعامل معها على أساس بطاقة الاتصال Modem نظرا لظهور المدخل الخاص ps/s للفارة Mouse وذلك لكونه لا يتعارض مع اي مكون مثبت آخر hardware وكل جهاز كمبيوتر يأتي متضمنا مدخلين تعرف ب com1 و com2, وهي لا تحتاج الى تركيب بل العملية سهلة للغاية وهي الدخول لبرنامج تهيئة الجهاز bios وتعريفها لكي يتم استخدامها لبطاقة الاتصال المودم Modemأو للفارة Mouse.
************
تنبيه
وصلتني رسائل كثيرة بخصوص طلب برنامج تسجيل المكالمات الهاتفية Bit Ware, وتلبية لرغبة القراء فسيقوم محرر الصفحة مشكورا بوضع هذا البرناج ضمن موقع شبكة الجزيرة لخدمات الانترنت (صحف) لإتاحة الفرصة للجميع لسحب وتنزيل البرنامج.
ونتلقى اسئلتكم واستفساراتكم على فاكس رقم 4871063 و4871064 او على بريد الصفحة Evillage * Al-jazirah. com
خالد عبدالرحمن البكر
Albkr 2000 * hotmail. com
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved