Saturday 12th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 28 صفر


شيخ الأزهر يستقبل ابن جبير والوفد المرافق له

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أ,ش,أ
استقبل فضيلة الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الجامع الازهر بمبنى مشيخة الازهر أمس الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له الذي يزور القاهرة حاليا في اطار زيارتهم لمجلسي الشعب والشورى.
ورحب شيخ الازهر بالشيخ ابن جبير ومرافقيه وقدم عرضا موجزا حول مبنى مشيخة الازهر الجديد وما يتميز به من تصميمات تمتاز بالثراء المعماري الاسلامي.
كما دار الحديث خلال اللقاء حول دعم التعاون المشترك بين مصر والازهر والمملكة العربية السعودية في مجال الدعوة الدينية والاعلامية وبحث القضايا الاسلامية المعاصرة التي يتعرض لها المسلمون في شتى ارجاء الارض.
واكد شيخ الازهر مساندة المسلمين في كل مكان ومناصرة القضايا الاسلامية والوقوف الى جانب الحق والعدل مشيرا الى ان الازهر له باع طويل في العديد من الموضوعات الاسلامية ونشر الثقافة الدينية وارسال العلماء لتبصير المسلمين وتوضيح أمور الدين الحنيف, كما يستقبل الازهر الطلاب الوافدين من اكثر من 92 دولة اسلامية للدراسة به.
ومن جانبه قدم الشيخ ابن جبير الشكر لفضيلة شيخ الازهر على حسن الاستقبال, وقال ان المملكة العربية السعودية تبذل مما افاء الله عليها من الخير لخدمة الاسلام والمسلمين ونشر الدعوة لدين الله في الأرض.
هذا وقد حضر اللقاء الشيخ فوزي زقزوق وكيل الازهر والشيخ علي فتح الله رئيس قطاع المعاهد الازهرية وكبار علماء الازهر.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved