Saturday 12th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 28 صفر


13 جاسوساً إسرائيلياً يواجهون الإعدام في إيران

* طهران - أ,ف,ب
أعلن رئيس السلطة القضائية في ايران آية الله محمد يزدي في صلاة الجمعة أمس في طهران ان جواسيس اسرائيل ال13 ستجري محاكمتهم ويمكن ان تصدر عليهم احكام بالاعدام اذا ادينوا.
واكد يزدي امام حشد ضم آلاف الأشخاص الذين تجمعوا للصلاة في جامعة طهران ان الاشخاص الذين أوقفوا في طهران سيحاكمون طبقا للقانون .
واضاف ان الحكم سيطبق أيا كان مؤكدا ان القانون ينص على حكم الاعدام في بعض الحالات .
يذكر ان القانون الجزائي الايراني الذي تمت مراجعته في 1996 ينص بوضوح على عقوبة الاعدام للذين يدانون بالتجسس لحساب الولايات المتحدة أو اسرائيل العدوتين اللدودتين لايران.
هذا وقد طالبت حشود المصلين المجتمعين لتأدية صلاة الجمعة أمس في طهران بالمحاكمة الفورية واعدام جواسيس اسرائيل الثلاثة عشر الموقوفين في ايران.
وطالب خطيب تحدث امام مجموعة من آلاف المصلين المجتمعين في جامعة طهران السلطة القضائية باسم المؤمنين بمحاكمة الجواسيس ووضعهم أمام الجدار واطلاق النار عليهم .
وكانت ايران اكدت أمس الأول أنها ستحاكم المتهمين الثلاثة عشر بالتجسس لحساب الدولة العبرية وقد ينطوي ذلك على الحكم عليهم بالاعدام, وحذرت من أي تدخل أجنبي لمصلحتهم.
وألمحت الصحف والسلطات الى ان الموقوفين هم من اليهود الايرانيين الذين يعتبرون من الأقليات في الجمهورية الاسلامية, واكدت انهم لم يعتقلوا بسبب انتمائهم الديني.
وفي القدس نفى رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتخب ايهود باراك امس الجمعة الاتهامات الايرانية التي افادت ان 13 يهوديا اوقفوا في ايران جواسيس يمكن فرض انزال عقوبة الاعدام بهم.
وقال باراك في تصريح للاذاعة العسكرية الاسرائيلية بصفتي رئيسا سابقا لأجهزة الاستخبارات العسكرية وعضوا في أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية أؤكد بثقة كاملة ان هؤلاء اليهود لم يقوموا على الاطلاق بأعمال غير مشروعة في بلادهم .
واضاف: أؤيد بشكل كامل عمل الحكومة الاسرائيلية التي يرأسها بنيامين نتنياهو في كل الاتجاهات الممكنة للتوصل الى الافراج في أسرع وقت ممكن عن هؤلاء اليهود وخصوصا حاخام مدينة شيراز .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved