Saturday 12th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 28 صفر


مستعجل
سدير,, وخدمات الاتصال

** اثناء تجوالي في بعض مدن وقرى منطقة سدير,, لاحظت احتياج هذه المدن والقرى لبعض الاشياء,, وقد رأيت تناول هذه الاحتياجات في حلقات,, لعل الوقت والمساحة يسمحان بالمزيد من الكتابة في هذا الشأن.
** نعم,, هناك احتياجات وطلبات,, وهناك بعض الأشياء التي تنقص هذه المدن وبالذات القرى,, ومن أبرزها قضية القضايا,, الخدمات الهاتفية.
** ولعل الجميع,, يدرك اليوم,, أهمية الخدمة الهاتفية وخدمات الاتصال ولم تعد اليوم هذه الخدمة كمالية,, بل هي ضرورية وضرورية للغاية وتتأكد هذه الأهمية في القرى ايضاً,, وربما اكثر من المدن,, اذ لو حصل لا سمح الله حريق كمثال,, لصعب الاتصال والابلاغ عنه,, وربما تفاقم امر الحريق دون أن تبلغ الجهات المعنية.
** ان شركة الاتصالات ووزارة البرق والبريد والهاتف قد قطعتا اشواطا ليست هينة بصدد تعميم الخدمة الهاتفية,, ووصلت كل مكان,, وانتهت مشاكل الأزمات والانتظار,, ولم يعد امام الوزارة قضايا تذكر,, نتيجة الجد والاجتهاد والحماس والاخلاص والعمل الدؤوب.
** كما ان الوزارة,, حلت مشاكل المناطق النائية والبعيدة عن طريق خدمة الاسقاط,.
** انتهت مشاكل الحفريات والكيابل والتمديدات والأشهر والسنين من الحفر والمتابعة والتمديد,, وبالتالي فانني اجزم,, ان المجال ليس مستحيلاً,, ولكنها كما يبدو,, قضية وقت.
** الناس هناك - في منطقة سدير - تقول,, لقد قرأنا الكثير من التصريحات من مسؤولي الشركة والوزارة,, ووعدونا خيراً,, ومازلنا ننتظر الوفاء بهذه الوعود,, فالوزارة كما وعدت الجميع,, لا تعد الا وهي عند وعدها,, وعندما تقول تفعل,, وتجاوب الجميع معها يؤكد ذلك.
** كما يؤكدون,, ان انجازات الوزارة وما حققته مؤخراً من مشاريع عملاقة ضخمة,, تجعل الآخرين كلهم يطمعون في ان تصلهم الخدمة في أسرع وقت ممكن,, فالوزارة لم يعد في قاموسها اليوم شيء اسمه مستحيل ولا حتى صعب اذ اسقطت هذه المفردات من قاموسها وبرهنت ذلك بشكل عملي يلمسه الجميع,, ويتعاطى معه,, وبالتالي فإننا نتوقع ان تبادر الوزارة الى عمل من هذا القبيل.
** أما النقطة الاخرى,, وهي تتعلق ايضاً بقضايا الاتصالات,, فهي خدمة الهاتف الجوال,, الذي اصبح محصوراً في مناطق ومواقع دون أخرى,, حسب توفر الأبراج.
** والقضية كما يقول سكان المنطقة,, ليست قضية صعبة,, اذ الاحتياج الفعلي لن يتجاوز خمسة ابراج أو عشرة على الأكثر,, ولو وجدت مثل هذه الابراج لعمت الخدمة الهاتفية - خدمة الجوال - في كل نقطة في منطقة سدير بدون استثناء,, وهذا ما يؤكده الأهالي.
** ولا شك ان تعميم خدمة الهاتف الجوال سيحل الكثير من المشاكل,, وسيجعل الجميع ينعم بخدمة هاتفية ريثما يتم ايصال الخدمة الهاتفية العادية.
** ان الجميع ليسوا في حاجة لأن انقل لهم اهمية وصول الخدمة الهاتفية اليوم,, ومدى الحاجة الماسة اليها,, لأنكم كلكم تدركون حجم هذه الضرورة وحجم اهميتها.
** الا اننا نقول,, ان الجميع كلهم ثقة في وزارة البرق والبريد والهاتف وشركة الاتصالات في ان مشكلتهم مع غياب خدمة الاتصال ستحل قريباً.
** فآمل ان نسمع خبراً مفرحاً حول هذه النقطة,,خبر يسعد سكان هذه المنطقة.
** نطمع في ذلك,, وطمعنا موجه لجهة تقول وتفعل,, وتعد وتفي,, وإنجازاتها اكثر من كلامها.
** بالمناسبة,.
في سدير هاجس الهاتف محنا
وإن طلبنا قالوا الخدمة شحيحه
يا وزير البرق تكفى لا تونّى
حاجة السكان للهاتف لحيحه
عبد الرحمن بن سعد السماري

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved