Saturday 12th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 28 صفر


زاوية سؤال
نريد تنفيذ هذه الطرق الزراعية بالقصيم

أتوجه بالنداء الى وزارة المواصلات ممثلة بإدارة الطرق بمنطقة القصيم الذين عودونا على التجاوب السريع مع كل مايطرحه المواطن من آراء واقتراحات خاصة مايهم شريحة المزارعين منهم ومن ذلك ان بعض المخططات الزراعية بالمنطقة مازالت طرقها الداخلية ترابية كمخطط (قاع سماح) الزراعي الواقع شرق محافظة عنيزة حيث يمر بوسطه طريق ترابي بطول (3) كما يحتاج إلى كثير وبشكل فوري من ردم وسفلتة لعدة أسباب نذكر منها:
(1) ان هذا الطريق سوف يخدم كثيرا من المزارع القائمة شرق المدينة مثل (الزغيبية وغويمض والعوشزية ومشتت)
(2) مايسببه هذا الطريق من آثار سلبية على مرتاديه وساكنيه من تطاير الاتربة والغبار ناهيك عن تلوث المحاصيل الزراعية سواء في المزارع او اثناء نقلها.
(3)الفائدة الكبيرة والمتوقعة من سفلتة هذا الطريق حيث انه سيكون حلقة وصل بين طريق الزلفي واحياء المروج (3,2) وصولاً الى الطريق الدائري الشمالي والغربي للمدينة الممتد الى مدينة بريدة.
(4) انجاز هذا الطريق سيساهم في تخفيف الحركة المرورية في المنطقة الصناعية والاحياء الشرقية للمحافظةخاصة عندما يتم تحويل مسار الشاحنات القادمة من طريق الزلفي والمتجهة الى طريق المدينة غربا اليه.
من كل ماتقدم وعطفاً على ماذكر اعلاه من اسباب ولاهمية هذا الطريق للمنطقة ككل فان الامل بالله ثم بالوزير الدكتور ناصر السلوم بالتوجيه نحو سفلتة هذا الطريق خصوصا ان المسافة قصيرة والفائدة عظيمة وسيخدم شريحة كبيرة من المجتمع.
عثمان الحرابي
عنيزة

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved