Sunday 4th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 20 ربيع الاول


اختتام اجتماعات المجلس الوزاري لالتعاون
لجنة من المملكة وقطر وعُمان لوضع آلية لبدء مفاوضات مباشرة بين الإمارات وإيران
شكر المملكة وقطر على جهودهما في المباحثات التي جرت مع الرئيس الإيراني

* جدة - واس
شكل المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لجنة ثلاثية مكونة من المملكة وقطر وسلطنة عمان بالاضافة الى الأمين العام للمجلس لوضع آلية لبدء مفاوضات مباشرة بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية ايران الاسلامية لحل قضية احتلال ايران للجزر العربية الثلاث بالطرق السلمية.
وأوضح البيان الصحفي الذي تلاه امين عام مجلس التعاون جميل ابراهيم الحجيلان في ختام اجتماعات الدورة الواحدة والسبعين للمجلس الوزاري التي استكملت امس في جدة، اوضح ان اللجنة سترفع تقريراً عن نتائج اتصالاتها الى قادة مجلس التعاون في اجتماعهم التشاوري القادم.
وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون قد استأنفوا اعمال الدورة الحادية والسبعين للمجلس الوزاري امس في جدة وحضر الاجتماع وزراء خارجية دول المجلس الست اضافة الى امين عام المجلس.
وقد بدىء الاجتماع بكلمة لوزير خارجية الامارات راشد النعيمي ثم تلا الأمين العام بياناً صحفياً تناول فيه ضرورة تنفيذ العراق لقرارات مجلس الامن الخاصة بعدوانه على دولة الكويت والعلاقات مع ايران، حيث اعرب المجلس عن شكره لحكومتي المملكة وقطر على ما قامتا به من جهد في المباحثات التي تمت مع الرئيس الايراني سيد محمد خاتمي اثناء زيارتيه للبلدين وتأكيدهما على اهمية المفاوضات المباشرة مع دولة الامارات لحل قضية الجزر الثلاث.
كما استعرض المجلس تطورات مسيرة السلام في ضوء نتائج الانتخابات الاسرائيلية.
التفاصيل ص24
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved