Sunday 4th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 20 ربيع الاول


تصريحان صحفيان عقب اختتام المجلس الوزاري
الحجيلان: اللجنة الوزارية لحل قضية الجزر الإماراتية ستعقد بعد أسبوع لوضع آلية المفاوضات
النعيمي: نقدر لقادة مجلس التعاون المواقف القوية والدائمة بجانب الإمارات

* جدة - واس
أوضح معالي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جميل بن ابراهيم الحجيلان ان ما تم الاتفاق عليه في مجلس التعاون الخليجي يأتي انسجاماً طبيعياً مع واقع المجلس.
وأكد معاليه في تصريح صحفي عقب اجتماع المجلس الوزاري بمجلس التعاون الخليجي الذي استكمل به دورته الحادية والسبعين امس في جدة ان البيان الختامي للاجتماع اكد الثوابت التي يحتفظ بها المجلس في تعامله مع قضية الجزر وهو تأكيده لحق دولة الامارات العربية المتحدة في جزرها الثلاث ومساندة دولة الامارات بحل هذه القضية بالوسائل السلمية من خلال المفاوضات الثنائية او اللجوء الى محكمة العدل الدولية.
وشدد معاليه على ان دول المجلس تسعى على نحو متوازن لاقامة علاقات وثيقة مع ايران باعتبار ان هذه العلاقات تأمين لمصلحة الطرفين واستقرار المنطقة.
وبين معالي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ان اللجنة التي شكلت من وزراء خارجية المملكة العربية السعودية ودولة قطر وسلطنة عمان والامين العام للمجلس لوضع آلية لبدء المفاوضات المباشرة لحل قضية الجزر الاماراتية ستعقد اول اجتماعاتها بعد اسبوع ان شاء الله لبحث تفاصيل هذه الآلية.
من جانبه اكد معالي وزير الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري راشد بن عبد الله النعيمي ان دول مجلس التعاون الخليجي قوية دائما بالرأي الواحد والموقف الواحد معرباً عن الدعم الذي تجده الامارات من جميع دول المجلس.
وقال في تصريح مماثل نحن نقدر دائماً لقادة دول المجلس هذه المواقف القوية والمواقف الدائمة لاننا اصحاب حق وهذا الحق كان مدعوماً دائماً ومسانداً من جميع اخواننا وهو اكثر ما يكون هذا اليوم ونحن في الامارات نشعر اننا خرجنا من هذا الاجتماع باخواننا اكثر عزما على استكمال مسيرة الخير ومسيرة العمل الواحد المشترك الذي هو دائماً ما نصبو اليه .
واضاف معاليه يقول: لعلكم لاحظتم انه خلال فترة التشاور بين الدول قيل الكثير عن المجلس ولكن نحن نقول للذين شككوا في هذه المسيرة اننا اليوم اقوى واكثر صلابة واكثر حزماً لان هذا المجلس يتقدم ويعمل لكل ما فيه مصلحة هذه المنطقة وشعبها.
واعرب معاليه عن تمنياته في ان توفق اللجنة الوزارية التي شكلت من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر والامين العام لمجلس التعاون الخليجي في اعمالها وان تحقق نتائج طيبة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved