Sunday 4th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 20 ربيع الاول


بسرعة من البطولة

جولة حرة للإعلاميين
ستقوم اللجنة الاعلامية الاجتهادية التي يرأسها الاعلامي الاردني محمد قدري حسن بجولة للإعلاميين السعوديين وذلك لزيارة معالم مدينة عمان العاصمة الاردنية وزيارة قبر الملك حسين وستكون هذه الجولة مقتصرة على الاعلاميين فقط.
*********
مكافآت مضاعفة
بعد الخسارة التي مني بها المنتخب الاردني في اولى مبارياته امام منتخبنا الأولمبي قررت اللجنة المسئولة عن المنتخب الاردني برئاسة رئيس البعثة فادي زريقات تخصيص مكافأة مضاعفة للاعبين ابتداء من مباراة العراق وذلك في محاولة منهم لحث المنتخب على الفوز والتأهل عن هذه المجموعة.
***
إشكاليات وخلافات
مندوب شركة التسويق الخاصة بهذه التصفيات والشركة المكلفة بتقديم جائزة افضل لاعب في المباراة كانت في خلاف مستمر مع مندوب تلفزيون الشرق الأوسط (MBC) في محاولة مستمرة لمنعه من اجراء اي حوارات تلفزيونية مع اللاعبين دون اخذ اذن مسبق منها, هذا التصرف لم يعجب المندوب التلفزيوني الذي رفض الرضوخ لمطالبهم.
الاهداف تحسم البطولة
سيكون للاهداف دور في حسم الفريق الفائز والمتأهل عن هذه المجموعة حيث ان فارق الاهداف سيكون الفيصل في النهاية لتحديد بطل هذه المجموعة والفريق الذي سيتأهل الى المرحلة الثانية من التصفيات.
***
فشل في المؤتمر الصحفي
أجمع الزملاء الاعلاميون على عدم الذهاب وحضور المؤتمر الصحفي الذي اعقب مباراة منتخبنا الاولمبي امام المنتخب الاردني وجاء ذلك لسببين اولهما تدخل مراقب الاتحاد الدولي في عملية اختيار افضل لاعب والثاني لعدم السماح للاعلاميين بدخول المنصة المخصصة للصحافة ودفعهم للجلوس بين المتفرجين بما في ذلك مرافقو المنتخبات المقاطعة كانت فقط من الاعلاميين الاردنيين دون غيرهم.
***
مفاجأة للمدربين
كانت المفاجأة بانتظار مدرب منتخبنا الاولمبي ومدرب المنتخب الاردني بعد نهاية المباراة عندما ذهبا الى قاعة المؤتمر الصحفي ووجداها خالية من الاعلاميين مما دعا امين سر الاتحاد الاردني لكرة القدم للتدخل ووعد باجراء حل فوري لهذه المشكلة في المباريات القادمة.
***
علاج مكثف للمصابين
اكد طبيب المنتخب الأولمبي الدكتور احمد شاكر أن الاصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين مثل الكدمات التي حدثت في لقاء الاردن وانتهت ولله الحمد ونحن الآن نعد اللاعبين للقاء الغد امام العراق التي نتمنى ان يظهر فيها مستوى اللاعبين بنفس المستوى الذي ظهروا عليه في لقاء الاردن وان يكون مقرونا بالنتيجة والمستوى.
وعن الاصابات التي حدثت للاعبين في اللقاء الأول قال الطبيب احمد شاكر ان الاصابات لم تتجاوز كدمات بسيطة حدثت للنزهان والصقري والجمعان إلا ان تلك الكدمات لن تعيق اللاعبين من المشاركة في المباراة القادمة خاصة انهم الآن لايعانون من شيء وسيكون اللاعبون جميعاً جاهزين في لقاء الاثنين غداً.
***
تدريب صباحي مختصر للاعبين
لاعبو منتخبنا الاحتياطيون الذين لم يلعبوا مباراة الاردن اقتصر تدريبهم الصباحي على مناورة قصيرة وسط الملعب ولمدة نصف ساعة بينما اكتفى الاساسيون بتدريب فك العضلات والتدريبات اللياقية فقط.
***
مصباح يتوقعها سعودية عراقية
يرى المدرب الاردني منير مصباح مدرب المنتخب الاولمبي الاردني ان مباراة منتخبنا السعودي امام المنتخب العراقي عصر غدٍ الاثنين ستحدد وبشكل كبير هوية المنتخب الاقرب للتأهل خاصة ان فوز المنتخب السعودي سيعطيه الحق في قطع اكثر من نصف المشوار نحو التأهل الى المرحلة الثانية من التصفيات عطفاً على المستوى الذي يتمتع به كلا المنتخبين مما يجعل لقاءهما يتسم بالقوة والندية والإثارة.
***
بفايستر في عمان
مدرب منتخبنا الوطني السابق الالماني الجنسية اوتو بفايستر يوجد هذه الايام في العاصمة الاردنية عمان وذلك كمندوب من الاتحاد الدولي الفيفا للاشراف على دورة التضامن الاولبي للمدربين.
وجود بفايستر هنا في الاردن يأتي كمحاضر دولي رسمي مكلف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved