Sunday 4th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 20 ربيع الاول


في كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)
البيرو إلى ربع النهائي وفوز ساحق للبارغواي على اليابان

* اسونسيون - أ,ف,ب
باتت البيرو اول المنتخبات المتأهلة الى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الامريكية الجنوبية كوبا امريكا التاسعة والثلاثين لكرة القدم التي تقام في البارغواي حتى 18 الحالي اثر فوزها على بوليفيا 1/ صفر امام 30 الف متفرج على ملعب ديفونسورز دل تشاكو في اسونسيون في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.
وسجل زونيغا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 فمنح البيرو النقاط الثلاث ليرتفع رصيدها الى 6 نقاط من مباراتين، اذ سبق لها الفوز على اليابان 3/2 في الجولة الاولى.
وخاض البيرو وبوليفيا، وصيفة بطلة الدورة الماضية التي استضافتها على ارضها, مباراة متكافئة في كل مراحلها حيث لم يتمكن اي من الطرفين طرق مرمى الآخر حتى قبل دقيقتين من النهاية حيث تمكن زونيغا من خطف النقاط الثلاث بعدما خدع الحارس البوليفي خوسيه فرنانديز.
وشهدت المباراة طرد صاحب الهدف في الدقيقة الاخيرة بسبب الخشونة، علما بأنه لن يلعب سوى 5 دقائق حيث حل محل مايستري في الدقيقة 85 اي قبل 3 دقائق من تسجيله الهدف.
البارغواي اليابان
وفي مباراة ثانية، على الملعب ذاته وامام 40 الف متفرج اكتسحت البارغواي اليابان بأربعة اهداف نظيفة حملت تواقيع لاعبين اثنين هما ميغيل بينيتيز (18 و62) وروكي سانتا كروز (40 و87) ليرتفع رصيدها الى 4 نقاط وتقترب من حجر بطاقة التأهل الثانية الى ربع النهائي عن المجموعة الاولى.
وسيطر اصحاب الارض على مجريات اللقاء من أوله الى آخره، وبدأ اليابانيون تلاميذ في احدى مدارس كرة القدم الامريكية الجنوبية، علماً بأن الباراغواي اكتفت بتعادل سلبي مخيب مع بوليفيا في الجولة الاولى.
وعزا مدرب اليابان الفرنسي فيليب تروسييه الملقب بالمشعوذ الابيض خسارة رجاله الى ان منتخبه لايزال في طور التجربة، محترفا في الوقت عينه بانه لا يملك المؤهلات لمقارعة الامريكيين الجنوبين, ومن احدى علائم الشعوذة لديه انه اشرك في هذه المباراة حارسا جديدا، و4 مدافعين واثنين من لاعبي خط الوسط، اي ان اللاعبين السبعة لم يشاركوا في المباراة الاولى ضد البيرو (2/3) فضلا عن انه لم يجر الا تبديلا واحدا طوال الدقائق التسعين رغم الخسارة الثقيلة.
* الجولة المقبلة: 5/7: اليابان بوليفيا, الباراغواي البيرو.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved