Sunday 4th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 20 ربيع الاول


نفذته عناصر مجهولة من القبائل
تفجير أنبوب نفط لشركة أمريكية في اليمن

* صنعاء - أ,ف,ب
علم من مصدر امني في صنعاء ان انفجارا متعمدا استهدف فجر امس السبت انبوبا لنقل النفط تابعا لشركة هنت اويل الامريكية في شرق اليمن.
وقال المصدر نفسه ان عملية التفجير قامت بها عناصر مجهولة من القبائل التي تقطن المنطقة التي يمر فيها الانبوب في صافر في محافظة مأرب على بعد 120 كيلومترا شرق عدن.
واحدث الانفجار فجوة تسللت منها كميات من النفط.
وهذا هو الاعتداء الرابع والعشرون منذ نهاية حزيران/ يونيو 1998 على هذا الانبوب الذي يصل حقول النفط في منطقة مأرب بميناء رأس عيسى عل البحر الاحمر غرب العاصمة اليمنية.
وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح زار الاسبوع الماضي محافظة مأرب والتقى زعماء القبائل فيها وطلب منهم تسليم 45 شخصا مطلوبين من السلطات لاقدامهم على اختطاف اجانب او تنفيذ اعتداءات.
وحدد الرئيس اليمني مهلة شهر لقادة القوات المسلحة والشرطة في منطقة مأرب لوضع استراتيجية شاملة كفيلة بحماية انبوب النفط في المنطقة.
يذكر ان حقل نفط مأرب هو الثاني من حيث الاهمية في اليمن وينتج 175 الف برميل يوميا ويبلغ انتاج اليمن من النفط حوالي 400 الف برميل في اليوم.
واستنادا الى مصادر نفطية غربية فان الشركات النفطية الاجنبية العاملة في المناطق القبلية تدفع اموالا للوجهاء المحليين مقابل حماية خط الانابيب والمنشآت النفطية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved