Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


رداً على متابعة
أنت أول المحسوبين على الساحة الشعبية!

الاثارة فن بلاشك وهي أحد ما يميز طرح مدارات شعبية في الآونة الأخيرة، الشيء الذي يلهب المداخلات شريطة أن يكون الانصاف ديدنها لا التحامل.
وعلى كل حال فإن رقي تعامل الصفحة مع القارىء يرحب بلاشك بالرأي الآخر ولا يصادره وبعد: فإن متابعة تحاملت على الشاعر عبدالعزيز المتعب وأساءت له عبر مقالها عيوب الساحة تحت المجهر وتمثل تحاملها بالتالي:
أولا: قالت انها تصفي الساحة من بعض المحسوبين عليها !! وهذه العبارة كانت مقدمة للهجوم عليه قبل - عبارة الإساءة المباشرة إليه- وردي باختصار عليها هو:
إذا كان شاعر مثل عبدالعزيز المتعب بدأ كتابة الشعر منذ 15 عاما وتحت اشراف مباشر من محرر هذه الصفحة الذي لا ينكر عبدالعزيز في كل لقاءاته استاذيته له، وإذا كان لعبدالعزيز المتعب ديوانا شعرهما تذكار، وبعض الحب وله من القصائد الوطنية وقصائد المناسبات في ولاة الأمر وحضور هنا وهناك ما يؤكد شاعريته بأسلوب في كل قصائده على افتراض ان لك معرفة بالخصائص الفنية للقصائد - اذا كان كل ما ذكرته يجعله أمامك أو أمام -من يوجه قلمك- محسوبا على الساحة فمن هو المنتمي الحقيقي للساحة,,!!؟ أنتِ مثلا أو قلمك الذي لم يتجاوز عمره في الساحة الشهرين فقط وهما مقياس لأعمار الأطفال أنضجهم وأصلحهم الله.
ثانيا: تحدثت بلغة سمسار أي رجل يعرف ما يدور بين الشعراء الرجال في تعاملهم التجاري وتحديدا في شراء وبيع الشعر على افتراض ان تهمتك التي لم توثقيها بأي دليل يجعل القارىء يستوثق من انها في محلها!! وهذا ما ينفي الصفة النسائية عن اسمك المستعار، بل ويفضح ما مفاده انك بوق لآخرين يهاجمون الناجحين من خلف أسماء نسائية مزيفة,, أو مستعارة,, مجازا، وهذه اللعبة ليست جديدة فقد أكل الزمن عليها وشرب وبات القارىء يرى الأمور من زوايا وآماد معرفية ابعد آفاقا بمراحل من أقلام من يملؤون قلمك بحبر توجيههم لاصابة أهدافهم الوهمية ولكن هيهات!! .
ثالثا: أنت فضحت نفسك بنفسك وقلت أشوف رجال الساحة طاقين اللطمة,, وحاطين ايدينهم على قلوبهم والتعليق هو هل يستحقون ان يناقشهم أحد بعد ان اختفوا خلف اسم امرأة مستعار!!؟ إذاً أنا أؤيدك فقط في صفة الجبن الذي وصفتِهم بها وقد تكوني أحدهم لم لا!! والأمر على ما هو عليه وإلا لكانت المكاشفة بحذافيرها أليس كذلك.
وللجميع مني كل الحب
لمياء السبيعي
جامعة الملك سعود- كلية الآداب

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved