Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


جنادرية 15 لعبيد الدبيسي

الاستاذ الفاضل الحميدي الحربي الموقر رئيس القسم الشعبي بجريدة الجزيرة.
تحية طيبة وبعد.
قرأت ما سطره قلمكم يوم الاربعاء الموافق 28/5/1420ه بالعدد 9841 وذلك في عمودكم اليومي الجميل تحت الشاعر عبيد الدبيسي الذي رُشح مؤخرا لكتابة أوبريت الجنادرية لهذا العام 1420ه.
استاذي الحميدي حول ظهور اسم الشاعر عبيد الدبيسي من الشعراء القلائل الذين لا يلهثون وراء الاعلام والصحافة ولا يحبذون الركض وراء الصحافيين، والذي اعرفه عن الشاعر الدبيسي انه سبق وان تغنى من كلماته عدد من الفنانين الخليجيين أمثال نبيل شعيل وغيره واتذكر انني قرأت له قصيدة غاية في الروعة والجمال نشرت في احدى الصحف المحلية واعتقد انها نشرت بجريدة الرياضية أو جريدة المدينة قبل أكثر من 9 سنوات ودار حولها نقاش واسع في الصحف لأنه على حد ما كُتب ان تغنى بها الفنان كمال حمدي دون اذن وتنازل من الشاعر الدبيسي هذا حسب ما كتب في الصحيفة ولا أدري مدى المصداقية وكذلك اتذكر ان سبق وان تغنى له الفنان كمال حمدي باحدى القصائد ولكن لم تكتب باسمه وحصل لبس بينه وبين شاعر آخر.
واذكر ان الدبيسي احيا أمسية شعرية بمدينة الافلاج العام الماضي وشاركه في الأمسية الشاعر سليمان الحمد الحاصل على المركز الأول في الشعر النبطي على مستوى الخليج العربي والشاعر نايف الجهني والشاعر عبدالملك الحربي، واذكر انه وجهت الدعوة لشاعر القريات المخضرم عبدالرزاق الهذيل ولكنه اعتذر في آخر اللحظات لظروف خارجة عن ارادته وحسب ما كتب في الصحف ان الدبيسي ابلى بلاء حسنا في هذه الأمسية والقى اجمل وأروع القصائد التي صفق لها الجمهور بحرارة واعجاب.
وكما يعرف ربما المقربون من الدبيسي انه من أهالي المدينة المنورة ويعرف عنه انه شاعر يعرف كيف ينظم القصيدة الرائعة التي تجذب القراء والمتذوقين للشعر الجميل وأثق تماما انكم في فترة سابقة ابتعدتم عن الصحافة لفترة ولربما وقتها لم تقرأ للشاعر الدبيسي مع علمي الأكيد ان عبيد من الشعراء البخلاء على النشر في الصحف والمجلات وهذا لا يعني عدم شاعريته الفذة.
كما لا يفوتني ان اشكرك على عباراتك الجميلة واللطيفة التي كتبتها في المدار الأول بقولك انه يكفي عبيد الدبيسي فخرا أنه اختير من قبل لجنة لا تنظر إلا للابداع فقط .
أقدر طرحك النير وأبارك للشاعر الدبيسي على هذا الاختيار الموفق ان شاء الله واتمنى ان يظهر أوبريت أمجاد الموحد بالمظهر المشرف واللائق.
هاشم محمود أبوهاشم
مكتب الجزيرة بالقريات

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved