Wednesday 15th December, 1999 G No. 9939جريدة الجزيرة الاربعاء 7 ,رمضان 1420 العدد 9939


مجلس الوزراء يحث المواطنين والمقيمين على مساعدة إخوانهم في الشيشان
الموافقة على تأسيس الشركة السعودية للكهرباء وإلغاء رسم الكهرباء
خادم الحرمين يدعو لوقف حرب الشيشان,, والمملكة ستقف إلى جانب سوريا في مفاوضاتها مع إسرائيل

* الرياض واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء مساء أمس الأول الاثنين بقصر اليمامة بمدينة الرياض.
وجدد حفظه الله في مستهل الجلسة التهنئة للمواطنين وقادة الأمة الإسلامية ولجميع المسلمين في كل مكان بحلول شهر رمضان المبارك سائلاً المولى جلت قدرته أن يوفقهم ويعينهم على صيامه وقيامه والتقرب إليه بالطاعات والعمل الصالح.
وقال الملك المفدى: إن شهر رمضان المبارك اضافة إلى ما خصه الله به في كتابه الكريم وما ورد في السنة المطهرة من فضائل فقد حفل الشهر الكريم بالعديد من الدروس والعبر على مر العصور الإسلامية التي تشكل مدرسة شاملة لأبناء الأمة الإسلامية عليهم الاستفادة منها في جميع شؤون حياتهم نظراً لما تمثله من نماذج متميزة في الانتصارات والتكافل والتعاون بين المسلمين والتواد والتراحم فيما بينهم اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وقال معالي وزير الإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ان خادم الحرمين الشريفين تحدث خلال الجلسة عن الأحداث الجارية في الشيشان وما يتعرض له السكان من معاناة ومآسي هذه الحرب داعياً إلى ضرورة وقف هذا النزاع حقنا لدماء الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ وحل المشكلات والقضايا بالطرق السلمية بعيداً عن استخدام الأسلحة التي جرت معها الدمار لهذه الجمهورية.
وأهاب المجلس بالمواطنين والمقيمين في هذه البلاد الطاهرة تقديم المساعدة الإنسانية ومد يد العون لاخوانهم المسلمين في الشيشان للتخفيف من معاناتهم والوقوف بجانبهم في محنتهم.
وأشار معالي وزير الاعلام الى أن المجلس انتقل بعد ذلك إلى استعراض تطورات الأحداث اقليمياً وعربياً واسلامياً ودولياً وبخاصة فيما يتعلق بعملية السلام في المنطقة.
ونوه في هذا الصدد بالتقدم الذي تحقق على هذا الصعيد المتمثل في الاتفاق الذي تم التوصل إليه لاستئناف المفاوضات بين سوريا واسرائيل من حيث توقفت مؤكداً وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الجمهورية العربية السورية لاستعادة كامل حقوقها.
بعد ذلك نظر المجلس في المعاملات المدرجة على جدول أعماله واتخذ حيالها عدداً من القرارات من بينها ما يلي:
أولاً: قرر مجلس الوزراء بعد الاطلاع على الدراسات المتعلقة باعادة تنظيم قطاع الكهرباء وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 10/14 وتاريخ 21/6/1419ه ما يلي:
1 الموافقة على تأسيس الشركة السعودية للكهرباء طبقاً لنظامها الأساسي حسب الصيغة المرفقة بالقرار.
2 الغاء رسم الكهرباء الوارد في البند ثانياً من المرسوم الملكي رقم م/8 وتاريخ 25/7/1415ه ابتداء من تاريخ العمل بالتعرفة الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 169 وتاريخ 11/8/1419ه.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك صيغته مرفقة بالقرار.
3 تسوية المبالغ غير المحصلة من الدول لصالح صندوق رسم الكهرباء وفقاً للفقرة 1 من البند ثانياً من قرار مجلس الوزراء رقم 169 وتاريخ 11/8/1419ه.
ثانياً:
وافق المجلس على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشر والرابعة عشرة في بعض الأجهزة الحكومية وذلك على النحو التالي:
1 تعيين الدكتور عبدالله بن عبدالله بن سليمان العبيد على وظيفة وكيل وزارة الزراعة والمياه لشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية بالمرتبة الخامسة عشرة.
2 تعيين المهندس عبدالعزيز بن أحمد الجراح على وظيفة مدير عام الادارة بالمرتبة الرابعة عشرة بالحرس الوطني.
3 تعيينالمهندس مازن بن محمد باروم على وظيفة مدير عام مكتب الوزير بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الحج.
4 تعيين إبراهيم علي البغدادي على وظيفة مدير عام الإدارة العامة للرقابة على أداء المؤسسات العامة والشركات بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المراقبة العامة.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

تغطية خاصة

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved