Thursday 30th December, 1999 G No. 9954جريدة الجزيرة الخميس 22 ,رمضان 1420 العدد 9954


الأمير سعود بن عبدالمحسن ترأس اجتماع مجلس جائزة حائل

* حائل عبدالعزيز العيادة
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس مجلس جائزة حائل يوم أمس الأول الاجتماع الثالث والعشرين لمجلس الجائزة.
وبدأ الاجتماع بكلمة توجيهية لسموه الكريم حث الأعضاء فيها بالاستمرار وبذل المزيد من الجهد لأهمية الدور الذي تقوم به الجائزة وأثرها الايجابي على المجتمع.
وتم خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات الرئيسية للجائزة واستعراض فروعها التي تشمل الابداع والتفوق والخدمة، والتي تهدف إلى تشجيع المبدعين لدفع عجلة الابداع في المنطقة ودعم النبوغ والتفوق العلمي واستثارة الهمم للتنافس الشريف وترسيخ المثل العليا في النفوس وتفعيل النشاط الاجتماعي والانساني وذلك بتشجيع التفوق في الاداء على مختلف الانشطة وتقدير الذين اسهموا بجهد بارز ماديا ومعنويا وقدموا أعمالا مميزة في مجال الخدمة.
ويشمل فرع الابداع شعبة البحث العلمي النظري والتطبيقي وشعبة الأدب العربي ويدخل في هذا المجال الشعر والنثر العربي والنقد الأدبي وشعبة العلوم البحتة والتطبيقية ويدخل في هذا المجال الطب والهندسة والزراعة والصناعة والفلك والفيزياء والجيولوجيا وعلم النبات والحيوان وشعبة الفن والحرف بجميع مجالاتها.
ويهدف فرع التفوق الى تشجيع التفوق والنبوغ في مختلف المجالات العلمية والعملية والحفز على المزيد من التميز في الاداء والتحصيل في جميع مجالات التفوق كالمجال العملي والوظيفي والتفوق في المجال الرياضي والفني والتفوق في مجال التحصيل العلمي في مختلف المراحل الدراسية لكلا الجنسين وللنابغين من ذوي المواهب المميزة في سائر الأنشطة التعليمية.
ويهدف فرع الخدمة الى تقدير وتشجيع اصحاب الخدمات المميزة الفردية والجماعية في كل المجالات وحفز التنافس الشريف لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي وتقديم الخدمات والجهود البناءة المتميزة التي تخدم النفع العام.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved