Thursday 30th December, 1999 G No. 9954جريدة الجزيرة الخميس 22 ,رمضان 1420 العدد 9954


أكدوا بأنها ليست بمستغربة على حكومة المملكة
المعتمرون ينوهون بالخدمات التي تقدمها المملكة لزوار البيت الحرام

* مكة المكرمة احمد الحربي
ثمن عدد من الزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها الذين يقضون هذه الايام المباركة من شهر رمضان الكريم بجوار بيت الله الحرام الخدمات التي تقدمها كافة الجهات الحكومية بام القرى والجهود التي يبذلونها لتوفير اقصى درجات الراحة واليسر لقاصدي بيت الله العتيق مؤكدين في تصريحات للجزيرة ان هذه الخدمات والامكانات ليست بمستغربة على حكومة خادم الحرمين الشريفين حيث يلمس الجميع في كل عام من شهر رمضان المبارك المزيد من الخدمات والتسهيلات التي تساهم بفضل من الله وتوفيقه في تيسير اداء العبادات على الزوار والمعتمرين.
واعتبروا ما يحظى به الزائرون والمعتمرون من عناية ورعاية واهتمام منذ وصولهم الى الديار المقدسة حتى مغادرتها دليلا صادقا على حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وتأكيدهم الدائم على تسخير جل الامكانيات لهم ليؤدوا شعائرهم وعباداتهم في جو مفعم بالامن والايمان والاطمئنان.
وقد وصف المعتمر محمود السيد مرغلاني من جمهورية مصر العربية الخدمات المقدمة للزوار والمعتمرين ببلد الله الحرام بانها خدمات جليلة تنم عن حرص واهتمام قادة هذه البلاد الطاهرة وشعبها الوفي على تهيئة كل ما من شأنه توفير الراحة واليسر لهم لينعموا بوافر من التسهيلات والامكانات.
وقال: لقد سررت بما شاهدته هذا العام من تقديم المزيد من الخدمات وتنفيذ العديد من المشروعات الحيوية من انفاق وجسور وكبار وتعبيد للطرق وغيرها والتي تعد نبراسا واضحا على اهتمام حكومة المملكة العربية السعودية بقاصدي بيت الله الحرام, كما عبر المواطن زهير زيني خياط عن اعتزازه وفخره بما بذلته وتبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود حثيثة في سبيل توفير المزيد من الراحة واليسر للزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها ليتمكنوا من اداء عباداتهم ومناسك العمرة بكل يسر وسهولة وامان.
وقال: ان الخدمات التي وفرتها حكومتنا الرشيدة لقاصدي الديار المقدسة ترتقي الى مستوى الكمال وتفوق الوصف وان دلت على شيء فانما تدل على مدى حرص خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله لتحقيق كل ما من شأنه توفير افضل وارقى الخدمات لهم.
ومن جانبه اكد المعتمر علي محمد دربس من الجمهورية العربية اليمنية ان كافة الخدمات متكاملة ولله الحمد مما ساهم في تيسير وتسهيل اداء الشعائر والعبادات على قاصدي بيت الله الحرام.
واشاد بما حققته المشروعات العملاقة التي نفذتها حكومة المملكة العربية السعودية بمكة المكرمة من انفاق وجسور وكبار في تسهيل حركة وتنقلات الزوار والمعتمرين من والى المسجد الحرام بكل يسر وسهولة وقال: ان ما قدمته وتقدمه حكومة هذه البلاد المباركة من خدمات وامكانات ماهو الا دليل صادق على ما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ايده الله من رعاية واهتمام بقاصدي الديار المقدسة وحرصه حفظه الله على توفير جل الخدمات والامكانات لهم لينعموا بوافر من الراحة والامان ويتمكنوا من اداء مناسكهم بكل يسر واطمئنان.
ووصف المواطن جمال محمد نشار الانجازات العظيمة التي حظي بها الحرمان الشريفان في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بانها انجازات جبارة وتسطر بأحرف من نور عبر التاريخ لخادم الحرمين الشريفين الذي سخر نفسه لخدمة الاسلام والمسلمين وراحة قاصدي الديار المقدسة واعمار بيوت الله داخل المملكة وخارجها.
وقال: ان ما يشاهد من تكامل في الخدمات المختلفة يؤكد حرص كل مسؤول ومواطن في هذه الديار المباركة على تحقيق الراحة واليسر للزوار والمعتمرين, ونوه بما يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني ايدهم الله من عناية واهتمام بضيوف الرحمن من الزوار والمعتمرين والحجاج وحرصهم حفظهم الله على ايجاد كافة وسائل الرفاهية والراحة لهم.
وكذلك اشاد المعتمر عبدالحكيم بلا ميق سيفول من اندونيسيا بالخدمات الموفرة للزوار والمعتمرين وبالمشروعات الحيوية التي نفذتها حكومة المملكة بمكة المكرمة لراحة قاصدي بيت الله الحرام.
وقال : لقد قدمت الى مكة المكرمة لهذا العام لاول مرة حيث بهرت بما شاهدته من تطور ورقي وما نفذ فيها من مشروعات عملاقة وعلى رأسها التوسعة المباركة للمسجد الحرام والتي تعد مفخرة لكل مسلم على وجه البسيطة وتعتبر نقلة حضارية سابقت الزمن مؤكدا ان هذه الاعمال المباركة تدل على حكمة قادة هذه البلاد المباركة وحرصهم على توفير افضل وارقى الخدمات للجميع.
وقال المعتمر سعيد عرفة من سوريا ان الخدمات المقدمة ممتازة ولله الحمد حيث ينعم الجميع من الزوار والمعتمرين بالراحة والسعادة في رحاب بيت الله العتيق.
مشيرا الى ان ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود وما تقدمه من امكانيات ليس بمستبعد عنها فهي دائما وابدا تحرص كل الحرص على شمل الجميع بالراحة وتسخير جميع الامكانات لهم, ومن جانبه اوضح المعتمر بوسعيد ابراهيم احمد من تونس ان الخدمات المقدمة في مختلف المجالات للزوار والمعتمرين تعكس مدى اهتمام وحرص حكومة وشعب المملكة على تهيئة وتوفير الخدمات ليؤدوا مناسكهم في جو مفعم بالايمان وتسوده الراحة والاطمئنان وقال: اننا نقدر هذه الجهود والخدمات المقدمة والتي لا ينكرها الا جاحد ونسأل الله عز وجل ان يحفظ لهذه البلاد امنها واستقرارها في ظل قيادتها الرشيدة.
كما افاد المواطن محمد احمد اليامي ان جميع القطاعات الحكومية بالعاصمة المقدسة تبذل ولله الحمد جهودا مشكورة فيما تقدمه من خدمات للمواطنين والمقيمين والزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك مشيرا الى ان هذه الخدمات تشهد في كل عام تطورا كبيرا مما يؤكد على حرص الجميع في هذه البلاد الخيرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين للارتقاء بمستوى الخدمات للزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها ليتمكنوا من اداء شعائرهم في راحة ويسر وامان.
واشاد المواطن منصور محسن القحطاني بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفير اقصى درجات الراحة واليسر للزوار والمعتمرين خلال هذا الشهر المبارك وقضاء بعض ايامه بجوار بيت الله الحرام في جو مفعم بالايمان والاطمئنان.
وقال: ان ما يشاهد من اعمال وانجازات بام القرى يفوق الوصف ويجسد مدى ما يناله قاصدو الديار المقدسة من عناية ورعاية من ولاة الامر في هذه البلاد الطاهرة.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved