Thursday 30th December, 1999 G No. 9954جريدة الجزيرة الخميس 22 ,رمضان 1420 العدد 9954


شريطة أن تتفق مع قرارات مجلس الأمن
الكويت مع أي مبادرة عربية رسمية أو شعبية لإطلاق الأسرى في العراق

* الكويت ق,ن,ا
اكد الشيخ سالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الدفاع ورئيس اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى والمفقودين ان بلاده مع اي مبادرة عربية تتفق مع قرارات مجلس الامن للافراج عن الاسرى الكويتيين المحتجزين لدى العراق,واضاف في مؤتمر صحفي عقده الليلة قبل الماضية بمناسبة صدور قرار مجلس الامن الدولي الاخير رقم 1284 نحن مع اية مبادرة عربية سواء كانت شعبية او رسمية بشرط ان تتفق مع قرارات مجلس الامن الدولي لاطلاق سراح اسرى الكويت ,وقال ان استراتيجية عمل اللجنة تنصب على ثلاثة اسس عربية واسلامية ودولية.
واعتبر صدور القرار رقم 1284 ثمرة لجهود قام بها مسئولون في الحكومة الكويتية واللجنة الوطنية الذين شرحوا هذه المأساة الانسانية اثر مماطلة العراق باطلاق سراح الاسرى.
ونفى الشيخ سالم وجود اي اسير او محتجز عراقي لدى الكويت سوى من صدرت بحقهم احكام قضائية اثر محاولتهم الفاشلة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق جورج بوش.
من جانبه قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة محمد ابو الحسن في المؤتمر الصحفي نفسه ان صدور القرار الاخير يؤكد انه لا يوجد اختلاف بين اعضاء مجلس الامن الدائمين وغير الدائمين باعتبار ان قضية اسرى الكويت قضية انسانية .
ودعا بغداد الى ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الامن وقال ان على اصدقاء العراق ان يقدموا له النصح وبخاصة ان هذا القرار يعتبر بمثابة النور في نهاية النفق.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved