Thursday 30th December, 1999 G No. 9954جريدة الجزيرة الخميس 22 ,رمضان 1420 العدد 9954


العسكر غيّروا رئيس الأركان
رئيس ساحل العاج المخلوع يدعو لمقاطعة الحكم العسكري

* لومي رويترز
حث رئيس ساحل العاج المخلوع هنري كونان بيدييه اعضاء حزبه الا يشغلوا اي مناصب في حكومة يأمل المجلس العسكري الذي اطاح به عشية عيد الميلاد ان يشكلها الاسبوع المقبل.
وقال بيدييه الذي خلع من الحكم في 24 من ديسمبر كانون الاول ونقلته فرنسا بعد ذلك بيومين الى توجو المجاورة يوم الثلاثاء انه حث نشطاء حزبه الديمقراطي على الاستعداد للانتخابات العامة التي كانت مزمعة في بادىء الامر العام القادم.
وقال للصحفيين سألت اعضاء الحزب الديمقراطي رفض شغل مناصب في اي حكومة يقوم بتشكيلها اولئك المسئولون عن الانقلاب العسكري في 24 من ديسمبر الذين شوهوا صورة ساحل العاج .
ويوم الاثنين طلب الحاكم العسكري لساحل العاج روبرت جي من زعماء الاحزاب السياسية ترشيح وزراء مدنيين في الحكومة التي يريد كشف النقاب عنها الاسبوع المقبل,من ناحية اخرى قال التلفزيون الحكومي ان الحكام العسكريين الجدد في ساحل العاج ابدلوا رئيس اركان القوات المسلحة اول امس بعد اربعة ايام من اطاحة جنود بالرئيس هنري كونان بيدييه.
وعين الكولونيل ميجر سومايلا ديابيت رئيسا للاركان ليخلف لاسانا تيميتي الذي أصبح مفتشا عاما للقوات المسلحة, كما عين الكولونيل تيودور ديكاسان قائدا للجيش البري لساحل العاج واصبح الكولونيل ادم دوسوف قائدا للقوات الجوية والكابتن جاستون ميون قائدا للقوات البحرية.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved