Thursday 30th December, 1999 G No. 9954جريدة الجزيرة الخميس 22 ,رمضان 1420 العدد 9954


المتحدث باسم وزارة الخارجية
قطر تأسف لعدم حل قضية عصام أبو عيسى

* الدوحة ق,ن,ا
اعربت دولة قطر عن اسفها لعدم التوصل الى حل قانوني لقضية رجل الاعمال القطري عصام عبدالسلام ابو عيسى رئيس مجلس ادارة بنك فلسطين الدولي والمسئولين في سلطة النقد الفلسطينية.
وقال السفير علي بن عبدالعزيز الكواري المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية ان دولة قطر اوفدت مبعوثا رسميا للسلطة الفلسطينية في اطار مساعيها لحل القضية بشكل ودي يحفظ مصالح الطرفين.
واكد في تصريح لوكالة الانباء القطرية ان الاجراءات الاستفزازية التي اتخذتها الاجهزة الفلسطينية ومن بينها تطويق ومحاصرة مكتب تمثيل دولة قطر لدى السلطة الوطنية في غزة بعد لجوء المواطن القطري عصام ابو عيسى اليه حفاظا على حياته يعد انتهاكا للاعراف الدبلوماسية والقوانين الدولية.
كما ان اعتقال المواطن القطري عيسى عبدالسلام ابو عيسى بعد وصوله الى مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية للمساهمة في ايجاد حل لقضية شقيقه السيد عصام عبدالسلام ابو عيسى يتنافى مع العلاقات الاخوية التي تربط الشعبين الشقيقين كما يتعارض مع ابسط قواعد حقوق الانسان.
واكد المتحدث الرسمي ان دولة قطر تحمل السلطة الوطنية الفلسطينية مسئولية ما قد يتعرض له المواطنان القطريان الشقيقان من اجراءات غير قانونية وما قد يلحق بهما من مضايقات واذى,, مؤكدا على عدم قانونية اجبارهما على توقيع اية وثائق.
واوضح ان دولة قطر في اطار متابعتها لهذه القضية استدعت رئيس مكتبها التمثلي في غزة للتشاور واعادة تقييم العلاقات القطرية الفلسطينية على ضوء هذه التطورات.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved