أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th January,2002 العدد:10690الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,شوال 1422

متابعة

الولايات المتحدة تشدد إجراءات الدخول إليها وتطابق صورالقادمين مع صورهم لدى طلبهم التأشيرة
* لوس أنجلوس د ب أ:
ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز يوم الاربعاء أن المسؤولين في المطارات الأمريكية ونقاط دخول البلاد الأخرى سيشرعون في مطابقة صورالزوار القادمين إلى الولايات المتحدة مع الصور التي التقطت للمتقدمين لطلب الحصول على تأشيرة دخول، وذلك بهدف ضبط المتسللين إلى البلاد بطرق غير قانونية.
وأوضحت الصحيفة أن الحكومة تبحث أيضا خططا لربط التأشيرات الأمريكية بالشفرة بالبيانات الشخصية مثل بصمات الأصابع وصور لشبكية العين، بحيث يمكن قراءة هذه البيانات إلكترونيا، وستشترط السلطات تسجيل هذه البيانات على جوازات سفر 29 دولة معظمها من غرب أوروبا كانت الولايات المتحدة قد أعفتها من معظم الشروط التي تضعها للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة.
وأكدت الصحيفة الأمريكية أن وزارة الخارجية ستبدأ في أواخر الشهر الجاري في إرسال الصور المسجلة للمسافرين الأجانب إلى موانىء دخول الولايات المتحدة لتمكين مسؤولي الجوازات والهجرة من مقارنة المسافرين بالصور التي التقطت لهم عندما تقدموا بطلبات لزيارة الولايات المتحدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الدافع إلى تشديد إجراءات تصوير الركاب هو عدم التأكد من شخصية الرجل المعروف الآن باسم ريتشارد ريد والمتهم بمحاولة تفجير طائرة بمتفجرات أخفاها في حذائه في الشهر الماضي.
وتعتبر السلطات أن إدخال الطرق الحسابية الحديثة في وثائق السفر وجوازات المواطنين الأجانب يعد أفضل وسيلة لمنع أي إرهابي من دخول البلاد بوثائق مسروقة أو مزورة.
وأضافت الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين ينسقون حاليا جهودهم مع الاتحاد الأوروبي وألمانيا التي تبحث كذلك تشفير جوازات السفر بتفاصيل عن بصمات أصابع الراكب أو شكل يديه، وأن ليس من المتوقع أن تعترض على فرض إصدار جوازات ذات حسابات قياسية من جانب الولايات المتحدة.
وقال هينريخ تولكين المتحدث باسم السفارة الألمانية في واشنطن «إن ألمانيا تسير في نفس الاتجاه الذي تنوي الولايات المتحدة أن تسلكه».
وقال مسؤول في مكتب المفوضية الأوروبية في واشنطن إن البلاد الأوروبية ستحتاج إلى مزيد من المعلومات عن أي شروط تتعلق بالحسابات القياسية يعتزم الكونجرس فرضها.
ولكنه أضاف بقوله «إن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يجريان اتصالات مكثفة في هذا الشأن.. نحن لا نتوقف عن إدخال تحسينات».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved