أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th January,2002 العدد:10690الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,شوال 1422

الاولــى

رئيس الوزراء اليمني:
قبول اليمن بعضوية بعض مؤسسات مجلس التعاون قرار يعيد الأمور إلى توازنها الحقيقي
* صنعاء الجزيرة عبد المنعم الجابري:
قال الأستاذ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية ان قرار الدورة ال22 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بقبول اليمن في عضوية بعض مؤسسات مجلس التعاون يمثل خطوة هامة تؤكد على الروابط القوية التي تجمع اليمن وجيرانها في الجزيرة العربية والخليج في جميع أوجه الحياة الثقافية والاجتماعية والجغرافية والسياسية.
وأضاف بأن هذا القرار يعيد الأمور الى توازنها الحقيقي في علاقة اليمن وبلدان وشعوب الجزيرة العربية والخليج.. مشيرا الى ان اليمن سيكون حضورها فاعلا سواء في المجالس والمكاتب التي تم قبول عضويتها فيها او في غيرها من الفعاليات الاقتصادية والثقافية والعلمية الاخرى.
وأكد رئيس مجلس الوزراء اليمني بأن القيادة السياسية والحكومة في اليمن حريصة على ضرورة تلاحم الادارات وتشابك المصالح ووحدة الغايات وقال: «ان الوحدة الاقليمية هي السمة البارزة في عصرنا الراهن وهي سبيل للانطلاق في صفوف متراصة» مدركين جميعا بأن طريق الاندماج الكوني في نظام العولمة انما يجد تعبيره الحقيقي من خلال نظام الأقلمة.
وأضاف الاستاذ عبد القادر باجمال في تصريحات صحفية نشرت أمس في صنعاء بأنه اذا كان هناك من يتحدثون عن التعاون الاقتصادي وبعض مظاهر الاختلاف، في الامكانيات المالية والنظم الادارية والوسائل التقنية فإن ذلك كله يمثل هوامش واشكاليات آنية في مجرى الحقيقة المطلقة الى التاريخ والجغرافيا والهموم المصيرية والحياتية الواحدة.
وقال: «ان الأساس والجوهر في توجهاتنا الصادقة نحو السير الى غاياتنا المستقبلية سوف يردم كل هذه الفجوات التي لن تكون عائقا أمام المسيرة التاريخية والارادة الحرة لكل بلدان وشعوب الجزيرة العربية والخليج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved