أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th January,2002 العدد:10690الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,شوال 1422

الاولــى

خرجت عن نطاق السيطرة
حرائق أستراليا تمتد من الجبال إلى البحر
* * سيدني رويترز:
امتدت حرائق الغابات في استراليا من الجبال إلى الساحل الشرقي أمس الخميس فيما واصل آلاف من رجال الإطفاء المنهمكين يومهم الحادي عشر في جهود اخماد أكثر من 100 حريق دون توقعات في الأفق بسقوط أمطار.
وبينما نجح رجال الإطفاء في احتواء الحرائق التي اشتعلت في الضواحي الشمالية لسيدني خرجت حرائق أخرى عن نطاق السيطرة في منطقة بلو ماونتينز غربي سيدني وعلى امتداد الساحل الجنوبي حيث عادت الحرائق تهدد مرة أخرى المنازل.
ويواجه نحو عشرة آلاف من رجال الاطفاء حرائق أشعل العديد منها مخربون في مساحات تصل إلى 2000 كيلومتر. ودمرت الحرائق 160 منزلاً واتت على منطقة مساحتها ضعف مساحة مدينة لندن الكبرى ولم يسقط قتلى.
ويمتد أحد الحرائق بطول 60 كيلومترا من منطقة بلو ماونتينز إلى الساحل جنوبي سيدني وتقوم طائرة هليكوبتر من طراز (سكاي كرين) برش كميات هائلة من المياه تبلغ تسعة آلاف لتر في المرة الواحدة.
وخرج الحريق الذي أطلق عليه اسم (وحش بوراجورانج) عن نطاق السيطرة في وادي بوراجورانج عند سفح الجبال منذ عيد الميلاد ووصلت ألسنة اللهب أمس الخميس إلى بلدات جبلية.
وقال مسؤول الاطفاء جون وينتر (لا يمكن التصدي لحريق مثل هذا بفريق أرضي، إنه حريق شديد للغاية).
وأدى اندلاع حرائق جديدة على الساحل الجنوبي إلى إعلان حالة التأهب في بلدات ساحلية عديدة أمس الخميس وجرت بعض عمليات الإخلاء. كم اغلقت 12 محمية طبيعية على الساحل بسبب خروج الحرائق عن نطاق السيطرة.
وقال مسؤولو اطفاء إن الأحوال الجوية في ولاية نيو ساوث ويلز بدأت تتحسن بفضل رياح شرقية رطبة تحل محل الطقس الجاف الحار الذي يزيد من اشتعال الحرائق.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved