أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th January,2002 العدد:10690الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,شوال 1422

ملحق الميدان

ميادين
فارس التطوير
لم يكن ذلك التألق الفريد وليد صدفة أو نتاج حظ فما حققته قطاعات الفروسية من تطور وارتقاء وما شهدته السباقات من متابعة واشادة (سيارات أسبوعية + أشواط إضافية) كان كله ثمرة لجهد مضن وعمل دائب وقف وراءه فارس التطوير صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز في ظل توجيهات وسند ودعم فارس الخيل الاول سمو سيدي ولي العهد حفظه الله.
سنوات قليلة لم تتعد الست عمر اللجان الفنية التي شكلها سمو ولي العهد وترأسها الأمير متعب بن عبدالله تحققت فيها انجازات للفروسية السعودية لم تخطر على البال وخلال فترة وجيزة ومحدودة وكانت هي النقلة الفريدة في القطاع الفروسي نذكر منها على سبيل المثال:
ارتفاع الجوائز العينية والمادية بنسبة كبيرة قبل تشكيل اللجان الفنية.
رفع الحظر عن المملكة والذي بموجبه أصبحت خيولنا تشارك خارجياً في المضامير الدولية كما اصبحت الخيول العالمية بفرسانها العالميين تأتي الى المملكة لتشارك في الميدان السعودي.
انضمام المملكة الى كتاب انساب الجواد السعودي اعترافاً بالامكانات التي تتوفر لهذا الجواد وتوثيقا لأصوله.
انشاء أكبر صالة مزاد للخيول بالشرق الاوسط.. احدى هدايا فارس الخيل الاول لكل المنتجين السعوديين.
النقل المباشر للسباقات الاسبوعية.
ثم أتت بشرى الأمير متعب بن عبدالله مساء الاحد الماضي والنقلة الكبرى وما صاحبها من مفاجآت سارة لأهل الخيل وجماهيرها.. وهي الانتقال الى الميدان العالمي بالجنادرية (ميدان الملك عبدالعزيز رحمه الله) في الموسم المقبل بشكل رسمي واقامة كأس الموحد لهذا العام على هذا المضمار بشكل تجريبي.. وهي بلاشك الخطوة التي تختزل وتترجم كل الانجازات التي حققتها الفروسية بتوجيه ودعم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين بالاشراف القريب والمباشر من لدن فارس التطوير الأمير متعب بن عبدالله.
إن اقامة كأس المؤسس لهذا العام كسباق تجريبي على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية .. خطوة تأكيدية على ان هذا الصرح الشامخ قد أكمل استعداده لاستقبال المرحلة الجديدة من تاريخ الفروسية السعودية تلك المرحلة التي اعد لهارجال الفروسية الوقت الثمين والساعات الطوال دعماً لها ومتابعة لخطواتها.
فالشكر لا يكفي لفارس التطوير والذي قاد كل هذا العمل بصمت ونكران ذات وليضرب أروع المثل في كيفية تحقيق الطموحات دون ضجيج وفي كيفية احالة الاحلام والآمال الى واقع ملموس يشهده الناس ويقطفون ثماره.
** مسارات
* ربما شهد برنامج السباق والذي سوف يصدر مساء غد السبت (كأسي خادم الحرمين) مشاركة جواد يركض لأول مرة ربما يصل منتصف الاسبوع المقبل.
* الاسبوع المقبل وداعية مؤثرة للميدان التاريخي لبطولات الذهب والنوماس.
* ميولي هذه المرة ستكون في الشوط الأول عصر اليوم بيضاوية مع «معتدل» كونه باكورة انتاجي وزاد غلا الحصان اسمه وعسى ان نكون دائما معتدلين في كتاباتنا وفي كل ما نصبو اليه..
** المسار الأخير.. ل«عناد المطيري»


إن جاك «مسكين» ما له بالملا طاري
وش يمنع إنك تساهم في نجاحاته

عايض
bagami@ayna.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved