أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th January,2002 العدد:10690الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,شوال 1422

محليــات

ينتهي في 25 الجاري
تعليم الرياض يفتح باب الترشيح للبكالوريوس لخريجي مركز العلوم والرياضيات
* الرياض منصور البراك:
دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض جميع المعلمين من خريجي مراكز العلوم والرياضيات الراغبين في الترشيح للحصول على درجة البكالوريوس بكليات ا لمعلمين في تخصصات الكيمياء والأحياء والفيزياء للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي للتقديم في موعد لايتجاوز يوم الأربعاء 25/10/1422ه.
ذكر ذلك مدير التدريب التربوي عبدالله بن عبدالعزيز المبرد وأوضح ان ذلك يأتي اثر منح الوزارة صلاحيات تفريغ شاغلي الوظائف التعليمية للدراسة للحصول على درجة البكالوريوس.
وأشار إلى ان ضوابط التفرغ هي أن يكون وفق قرار مجلس الخدمة المدنية وتكون الدراسة عن طريق التفرغ الكامل ويكون التفرغ في كلية المعلمين بالرياض ولا يجوز التحويل من الكلية إلى كلية أخرى .
كما ان الحد الأعلى لمدة التفرغ لتخصص العلوم ثلاثة فصول دراسية فقط تجدد كل فصل حسب التقارير الدراسية الواردة من جهة الدراسة ولايجوز تجديد التفرغ في الفصل اللاحق بدونها وتكون الدراسة في التخصص الذي حصل عليه في شهادة مركز العلوم والرياضيات وألا يزيد عمر المرشح عن خمسة وأربعين عاما وان يتعهد بالعمل بعد حصوله على المؤهل الجديد في الأماكن التي تحددها الوزارة حسب الحاجة .
ومن ضوابط الترشيح ان يكون وفق استمارة الترشيح وبطاقة التزكية والتعهد المرفق وان يلتزم المرشح بالعمل في مجال التدريس بعد تخرجه مدة لاتقل عن مدة الدراسة وألا يقل تقديره في ا لمؤهل الدراسي (لكفاءة المركز) عن جيد وفي تقرير الكفاية في العامين الآخرين عن جيد جداً وألا يكون قد فصل من دورة تدريبية أو برنامج دراسي خلال الثلاث سنوات الماضية.
ومن شروط الترشيح كذلك ألا يكون قد صدر بحقه حكم تأديبي سابق خلال السنتين الأخيرتين وألا يكون طرفاً في قضية قائمة وأشار المبرد إلى أنه يلغى تفرغ من يحصل على معدل تراكمي أقل من (2).

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved