أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th January,2002 العدد:10690الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,شوال 1422

محليــات

في محاضرة بينبع الصناعية
د. نصيف: على الإعلام إعادة منهجيته وفقاً لاحتياجات حياة المسلمين
* ينبع أحمد دليم:
استضافت شركة مصفاة أرامكو السعودية موبيل المحدودة «سامرف» معالي الدكتور عبدالله عمر نصيف حيث ألقى معاليه محاضرة ثقافية بعنوان «الإسلام والعولمة» حضرها محافظ ينبع الأستاذ إبراهيم بن شخبوط السلطان ومدير عام الهيئة الملكية بينبع المهندس محمد بن عبدالعزيز الجويسر وعدد من كبار المسؤولين والمهتمين.
وقد بدئت الندوة بكلمة شركة «سامرف» ألقاها الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين محمد احمد مسفر تحدث خلالها عن دور شركة سامرف في تنمية الوعي الثقافي في محافظة ينبع ومدينة ينبع الصناعية كما شكر معالي الدكتور عبدالله نصيف على استجابته للحضور ومشاركته في هذه الندوة.
بعد ذلك تحدث معاليه عن النظام العالمي الجديد وأوضح انه لا الرأسمالية ولا الشيوعية نجحتا في نشر مبادئهما وضمان نجاح الاقتصاد العالمي وقال ان الاقتصاد الإسلامي قادر على إدارة الاقتصاد العالمي بكل كفاءة واقتدار متى ما تمت ترجمة ذلك إلى أفعال حقيقية.
وأوضح معاليه ان الأزمة التي تمر بها الأمة وحسب ما ذكر بعض العلماء لم يشهدها العالم الإسلامي منذ فتنة التتار وطالب بضرورة ضبط النفس والتروي والمعالجة الحكيمة لكل الأمور.
وأكد معاليه على ان الحضارة الإسلامية لديها نظم تلاشت واضمحلت ونشأت مكانها نظم جديدة وأشار إلى حلول وسائل الإعلام المختلفة بديلاً عن الأسرة والمجتمع والحكومات في التوجيه والتربية.
ومن هنا طالب معاليه بضرورة إعادة منهجية الإعلام وفق احتياجات المسلم، وأكد على أهمية دوره في نشر الوعي والفكر الصحيح وطالب معاليه العلماء المسلمين بأن يظهروا للعالم النظام العالمي الجديد النظام الإسلامي المبني على عبادة الله دون غيره.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved