أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th January,2002 العدد:10690الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,شوال 1422

محليــات

السويح لـ «الجزيرة» :
أنشطة خيرية وتوعوية متنوعة يقيمها مكتب الدعوة التعاوني بحوطة سدير
* حوطة سدير ناصر العريج:
رغم المدة القصيرة التي مضت على تأسيس مكتب الدعوة التعاوني للارشاد وتوعية الجاليات بحوطة سدير إلاّ أنه قدم أنشطة دعوية مباركة حسب ما هو مناط به من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من دروس ومحاضرات وكلمات ارشادية وغير ذلك من الأنشطة..
وللتعرف على المكتب وأنشطته التقت الجزيرة بمديره الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويح إمام جامع عمر بن الخطاب في حي الشفا بمدينة حوطة سدير.
حيث قال في البداية أحب أن أشيد باهتمام ولاة الأمر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة وكذلك اهتمام وزارة الشؤون الإسلامية بالدعوة إلى الله وما قدموه في هذا المجال من جهود ساهمت بعد توفيق الله في تنامي واستمرارية الدعوة الصحيحة السليمة إلى الله.
وعن تأسيس المكتب قال الشيخ السويح انه قد تأسس في 21/5/1420ه باشراف مباشر من وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد ويقع في حي الشفا بحوطة سدير جوار جامع عمر بن الخطاب ويستفيد من نشاط المكتب الحوطة وعدد من بلدان سدير المجاورة وفي المكتب ثلاث لجان هي لجنة: شؤون الدعوة وتوعية الجاليات ولجنة التنسيق والعلاقات العامة ولجنة: الدعم والتبرعات.
وقد حقق المكتب عدداً من الانجازات خلال هذه الفترة الوجيزة من تأسيسه وحتى شهر شعبان الماضي.
ففي مجال الدروس يقيم المكتب 22 درسا اسبوعياً ودرسا واحداً شهريا في المساجد والدوائر الحكومية في حوطة سدير وبلدان سدير المجاورة لها وهي روضة سدير وعودة سدير وعشيرة سدير وخطامه سدير.
أما الدروس الاسبوعية والشهرية فيقدمها كل من المشايخ فهد بن جاسر الزكري امام وخطيب جامع الديرة بحوطة سدير والمدير السابق للمعهد العلمي في حوطة سدير ومحمد بن عبدالعزيز الفايز ومحمد بن سليمان وعبدالمحسن بن عبدالله الزامل.
كما نفذ المكتب تسعاً وثمانين محاضرة منها 57 في المساجد و22 في مدارس البنين والبنات اضافة الى (186) كلمة ارشادية في المساجد اي بما يقارب عشرين كلمة في الشهر.
وفي شهر رمضان شارك مكتب الدعوة اخوانه في جمعية البر الخيرية بحوطة سدير في جامع عمر بن الخطاب بحوطة سدير ومسجد محطة عشيرة سدير في مشروع تفطير الصائمين وقد بلغ عدد المستفيدين يوميا قرابة 350 صائماً، وكذلك في رمضان وغيره من اشهر العام يقوم المكتب بتزويد بعض القطاعات الحكومية والمؤسسات والمساجد والافراد بترجمة معاني القرآن الكريم بلغات مختلفة وتوزيع 8400 مطوية بلغات وعناوين مختلفة و48 حاملات كتب القراءة والاطلاع و 32214 كتاباً بلغات وعناوين مختلفة و 3000 هدية باسم (هدية العيد) و 1500 شريط بمواد ولغات مختلفة و 19 لوحة اعلانية للمساجد و 268 مختصر السيرة النبوية وأحاديث مختارة لأئمة المساجد.
وفي رمضان كذلك يقيم المكتب مسابقة علمية (بلغتي الأوردو والبنغالية) أقيمت حتى الآن مرتين واستفاد منها من الجاليات قرابة 7000 شخص.
وقال الشيخ السويح هناك أنشطة مختلفة أخرى منها رحلات عمرة استفاد منها قرابة 50 فرداً وبرامج معايدة بعيد الفطر استفاد منها 850 من الجاليات في حوطة سدير والمقيمين في مدن سدير المجاورة.
وفي سؤال عن جهود المكتب في الدعوة إلى الإسلام قال الشيخ السويح بهدي من الله وتوفيقه ثم بمجهود من اخواني الافاضل اعضاء المكتب وجهود من كفلاء المقيمين فقد دخل عشرة أشخاص في الإسلام ما بين رجل وامرأة.
فهناك العديد من المشاريع التي تشمل إقامة مقر دائم للمكتب وشراء وقف ليكون مورداً ثابتاً للمكتب وكفالة المترجمين والدعاة العاملين بالمكتب وشراء حافلة لنقل الجاليات من والى المكتب والقيام برحلات الحج والعمرة.
وطباعة الكتب والنشرات ونسخ الأشرطة لتوزيعها.
وأهاب الشيخ السويح بكافة الأخوة القادرين على دعم ومساندة تلك المشاريع التي يسعى إليها مكتب الدعوة بحوطة سدير، وسأل الله أن يجزي أهل الخير خير الجزاء ويضاعف لهم المثوبة.
علماً ان حساب المكتب في شركة الراجحي المصرفية رقم 4/5205 فرع الراجحي بحوطة سدير.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved