أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th January,2002 العدد:10690الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,شوال 1422

الريـاضيـة

اليوم في الدوحة وطهران أمام السد والاستقلال
الليث والعميد في مهمة «تشريف» جديد..
* كتب/ علي الصحن:
تحسم عصر ومساء اليوم في العاصمتين الإيرانية والقطرية أمور التأهل لأدوار ربع النهائي في البطولتين الآسيوية للأندية ابطال الكأس حيث يلعب الشباب السعودي مع السد القطري في لقاء الاياب بعد التعادل السلبي في لقاء الذهاب بالرياض وللأندية ابطال الدوري بلقاء الاتحاد مع الاستقلال بعد أن فاز الاتحاد في لقاء الذهاب بجدة «3/2». ومن نافلة القول أن المباراتين تعدان صعبتين لليث والعميد خاصة وأنهما ستقامان خارج الوطن لكن الثقة كبيرة في تجاوز هذه المهمة بنجاح كما عودتنا الأندية السعودية في المحافل الخارجية.
الشباب x السد
وهو لقاء يأتي حاسماً ومحفزاً للفريقين بحثاً عن الفوز بالبطولة لابطال الكأس خاصة وأنها تقام للمرة الأخيرة بعد قرار الاتحاد الآسيوي القاضي بدمج بطولاته في بطولة واحدة.. ويدعم الفريق الشبابي صفوفه اليوم بالمهاجم مرزوق العتيبي الذي يعد ورقة رابحة بيد آرثر بيرندا وفي المقابل فإن ايلي بلاتشي ممرن السد يعرف الشباب جيداً ولا مجال لاخفاء الأوراق اليوم في الفريقين وهو يسعى إلى تكرار انجازه الأخير عندما فاز بالبطولة العربية رمضان الماضي.
الشباب السعودي
ويلتحق بالفريق في مباراة اليوم اللاعب الدولي مرزوق العتيبي اثر موافقة مدرب المنتخب السعودي على ذلك وكان مرزوق قد عاد إلى الفريق معاراً من نادي الاتحاد، ويعد اللاعب دعامه قوية للفريق الذي يحمي مرماه الحارس راشد المقرن وهو حارس غير ثابت المستوى وعليه اليوم الاستفادة من اخطائه السابقة والتفاهم مع دفاعه من أجل الحفاظ على مرمى الفريق أمام مهاجمي فريق السد.
ويتواجد في دفاع الفريق لاعبون شباب أمثال البارقي والحمدان وسرور وصديق العائد من الايقاف وهو خط جيد نوعاً ما بيد أن واجبه اليوم سيكون صعباً أمام قوة هجوم السد الحائز أخيراً على كأس الأندية العربية بطلة الدوري.
أما وسط الفريق الشبابي فيلعب فيه الثنائي البرازيلي الذي يعول الشبابيون على ظهوره اليوم.. اضافة إلى الخثران الذي يعد من افضل لاعبي الفريق في هذا الخط.. ويلعب أمامهم مرزوق العتيبي وربما يشارك سعود القنات.
عموماً المباراة لن تكون سهلة للفريق الشبابي الساعي إلى الحفاظ على لقبه الآسيوي لكن نجوم الليث قادرون على تسجيل حضور جيد بإذن الله.
السد القطري
بطل العرب الساعي إلى تأكيد تواجده القوي وتسجيل إنجاز قطري آخر وهو يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين القطريين المميزين اضافة إلى الثلاثي المحترف الخطر أوتاكا وبو شعيب المباركي وكريم باقري.
ويقود الفريق الروماني إيلي بلاتشي الذي يعرف جيداً خبايا الفريق الشبابي ومن المؤكد أنه سيوظف كل معارفه هذه لمصلحة فريقه الذي لم يظهر كل ما لديه في لقاء الذهاب.
وينتظر أن يحظى الفريق بدعم جماهيري كبير كون المباراة تقام على أرضه وهذا ما يسبب قلقاً آخر لممثلنا الليلة.
الاتحادx الاستقلال
وهو لايقل أهمية عن اللقاء السابق بالمرة ويسعى العميد لتكرار فوزه في جدة من أجل الحصول على ورقة التأهل، وتبدو المسألة صعبة خاصة في ظل غياب نخبة من نجومه الدوليين.
ودعم أوسكار فريقه باليامي ومنتشري وهما من يخدم الأخضر ويسعى اليوم إلى الرد على الانتقادات الأخيرة التي طالت طريقته باللعب خاصة اثر الخسارة من الطائي في الدوري المحلي.
ويضم الاتحاد نخبة من النجوم القادرة على فرض حضور سعودي باه في ملعب ازادي الذي ينتظر أن يمتلئ بانصار الاستقلال حيث يتواجد حسين الصادق ومحمد الخليوي وحمزه ادريس ومحمد نور والثلاثي البرازيلي ومناف ابو شقير وباسم اليامي والمنتشري وهم اسماء تحمل المزيج من الحيوية والخبرة وستكون بإذن الله قادرة على فرض حضورها والحصول على ورقة التأهل خاصة وأن التعادل سيكون كافياً لذلك.
ويلعب البرازيلي أوسكار بطريقة«442» وهي لم ترق لعشاق الفريق الذين اعتادو رؤية فريقهم في السنوات الأخيرة يلعب بطريقة«532» وهي الطريقة التي يتوقع الجميع أن يعود إليها أوسكار اليوم خاصة في ظل الهجوم االقوي الذي يتوقع أن يرافق أداء الفريق المدعوم بانصاره الكثر اليوم.
ويلعب الفريق الايراني بأسلوب«442» وهو يعتمد دائماً كما في كل المناسبات السابقة على الأسلوب المصاحب للفرق الايرانية حيث الاعتماد على القوة الجسمانية والالتحام مع الخصم والتسديد القوي والمباغت والضغط على حامل الكرة وهي أمور لابد أن الممرن البرازيلي أوسكار قد تنبه لها وعمل على الحد من خطورتها على مرمى فريقه.. ويضم الفريق الايراني عدداً من نجوم الكرة الايرانية حيث يسعون إلى تعويض اخفاقها الاخير المتمثل في العجز عن الوصول إلى مونديال 2002م. كل ما نتمناه هو التوفيق لممثلي الوطن في هذين الاختبارين الصعبين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved