أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th January,2002 العدد:10690الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,شوال 1422

العالم اليوم

فلسطينية تضع مولودا على معبر رفح
قوات العدو تقتحم بلدة ابو ديس وتعتقل طلاب الجامعات
* القدس المحتلة غزة الناصرة الوكالات:
أعلنت مصادر فلسطينية امس ان القوات الاسرائيلية داهمت بأعداد كبيرة بلدة ابو ديس شرق مدينة القدس وفرضت نظام حظر التجول على البلدة ثم قامت بتنفيذ حملة واسعة من التفتيش والتمشيط بحثا عن مطلوبين للاجهزة الامنية الاسرائيلية في صفوف طلبة جامعة القدس وشبان البلدة.
واشارت المصادر الى ان القوات الاسرائيلية اعتقلت عدداً من طلبة الجامعات وافادت مصادر فلسطينية امس ان جنودا اسرائيليين قاموا بالتنكيل بثمانية مواطنين فلسطينيين على الطريق الواصلة بين بلدتي حوارة وعورتا جنوب شرق نابلس حيث اوقفوهم اثناء توجههم الى منازلهم في بلدة عورتا ونكلوا بهم مشيرين الى ان الجنود امروا المواطنين بالانبطاح ارضا لمدة ساعتين وقاموا بعد ذلك بسكب اوساخ ومخلفات نفايات على وجوه المواطنين الذين اصيبوا برضوض في جميع انحاء اجسامهم بسبب ركلات الجنود. وقد وصف رئيس مجلس الصحافة في اسرائيل البروفيسور مردخاي كرمينتسير قرار مكتب الصحافة الحكومي سحب البطاقات الصحفية من الصحفيين الفلسطينيين العاملين في وسائل الاعلام الفلسطينية الرسمية بأنه غير عادل ويجلب الضرر لاسرائيل.
واشارت وكالة الانباء الفلسطينية ان القرار صدر بسحب البطاقات الصحفية التي يمنحها المكتب من الصحفيين الفلسطينيين العاملين في الاذاعة والتلفزيون الفلسطينيين وفي وكالة الانباء الفلسطينية «وفا» بادعاء ان وسائل الاعلام تلك تحرض على قتل الاسرائيليين.
من جهة اخرى قالت مصادر فلسطينية اليوم ان امرأة فلسطينية وضعت مولودا على معبر رفح الحدودي بعد ان منعت القوات الاسرائيلية سيارة الاسعاف من الدخول لنقلها للمستشفى.
ونقلت المصادر عن شهود عيان ان المرأة كانت عائدة من مصر الى قطاع غزة عبر المعبر وعندما فاجأتها آلام المخاض رفضت قوات الاحتلال السماح لسيارة الاسعاف بنقلها الى المستشفى وتمت عملية الولادة بمساعدة بعض النسوة اللاتي تواجدن على المعبر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved