أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th January,2002 العدد:10691الطبعةالاولـي السبت 21 ,شوال 1422

متابعة

مقتل 37 صحفياً أثناء أدائهم عملهم في عام 2001
* نيويورك رويترز:
قالت لجنة الدفاع عن الصحفيين إن عدد الصحفيين الذين قتلوا أثناء أدائهم عملهم العام الماضي قفز إلى 37 بينهم ثمانية قتلوا في الحرب في أفغانستان وحدها. وأضافت اللجنة التي مقرها نيويورك وهي هيئة غير حزبية تكرس نفسها للدفاع عن حرية الصحافة انه في عام 2000 قتل 24 صحفيا أثناء مهام صحفية. وقالت إن كوبر المديرة التنفيذية للجنة «.. الصحفيون الذين يغطون الحرب في أفغانستان أظهروا شجاعة غير عادية لكن يجب علينا أيضا ان نتذكر ان صحفيين في أنحاء مختلفة من العالم ممن قاموا بالكشف عن فساد وأعمال غير قانونية وكسب غير مشروع في أعلى مستويات السلطة سقطوا ضحايا لجرائم قتل لم يعاقب مرتكبوها».
والصحفيون السبعة والثلاثون الذين قتلوا العام الماضي كان بينهم 25 على الأقل سقطوا في جرائم قتل. بالاضافة إلى أفغانستان فان صحفيين قتلوا في كولومبيا والفلبين والصين والولايات المتحدة و17 دولة أخرى.
ووفقا لسجلات لجنة الدفاع عن الصحفيين فان أعلى رقم للقتلى من الصحفيين في دولة واحدة خلال عام واحد كان في عام 1995 عندما قتل 24 صحفيا في الجزائر.
وبالإضافة إلى الصحفيين الثمانية الذين قتلوا في الحرب في أفغانستان في عام 2001 فان صحفيا آخر توفي العام الماضي متأثرا بجروح أصيب بها في أفغانستان في عام 1999.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved