أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th January,2002 العدد:10691الطبعةالاولـي السبت 21 ,شوال 1422

محليــات

في ثالث حالة بالقصيم هذا العام
أسرة مريض متوفى دماغيا تتبرع بأعضائه لمرضى الفشل العضوي
* * بريدة ناصر الفهيد:
في ثالث حالة خلال العام الجاري 1422ه نجح المكتب الاقليمي لتنشيط التبرع بالأعضاء في منطقة القصيم في اقناع أسرة مريض متوفى دماغيا بالتبرع بأعضائه لزراعتها للمرضى المحتاجين والذين ينتظرون مثل هذه الأعضاء لانهاء معاناتهم.
هذه الحالة الثالثة كما ذكر مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة الدكتور هشام بن محمد ناضرة كانت من مريض يبلغ من العمر سبعة وثلاثين عاما وتعرض لحادث سقوط على رأسه مما تسبب بنزيف في المخ وإحدث وفاة دماغية.
وبعد موافقة أسرة المصاب المتوفى بالتبرع بأعضائه حضر فريق طبي بطائرة الاخلاء من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وتم استئصال القرنيتين والقلب والكبد والكليتين لزراعتها للمرضى المحتاجين من مرضى الفشل العضوي في المملكة.
وأشاد الدكتور هشام ناضرة مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة بجهود المنسق ومدير المكتب الاقليمي لتنشيط الأعضاء بالقصيم الأستاذ يوسف بن محمد الضبيعي ومدير ادارة الخدمة الاجتماعية بالمستشفى الأستاذ ابراهيم بن عبد الرحمن الخضيري على جهودهما الكبيرة في هذا المجال وتولي المفاهمة مع أسر المتوفين لاقناعهم بالتبرع بالأعضاء وثلاث حالات خلال هذا العام في القصيم يعتبر معدلا كبيرا على مستوى المملكة يعكس جهود هؤلاء الزملاء الذين ندعو الله سبحانه وتعالى ان يجزيهم خير الجزاء على هذه الجهود المباركة التي تساهم في انقاذ حياة مرضى آخرين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved