أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th January,2002 العدد:10691الطبعةالاولـي السبت 21 ,شوال 1422

العالم اليوم

أدوات تشفير ووثائق سرية في حطام كورسك
* موسكو د ب أ:
ذكر فلاديمير مولوف المدعي العام العسكري للاسطول الشمالي للتلفزيون الروسي ان.تي.في امس أن الخبراء الروس الذين قاموا بتفتيش حطام غواصة كورسك المنكوبة وجدوا بداخلها أدوات تشفير ووثائق سرية. غير أن مولوف أكد أن الاشياء التي تم العثور عليها لا أهمية لها من الناحية القانونية. ويعتقد مسئولو العدالة الروس أن إحدى أدوات الدفع المعيبة في أحد صواريخ الطوربيد قد انفجرت بالغواصة في آب /أغسطس من عام 2000. وتسبب انفجار صاروخ الطوربيد في بدء انفجارات أخرى مما أدى إلى مصرع 118 بحاراً على متنها في بحر بارينتس. وبعد الحادث دأبت قيادة البحرية الروسية على القول إن الغواصة غرقت بسبب الاصطدام بغواصة أجنبية.
وقد رفع الخبراء الهولنديون حطام الغواصة في تشرين الثاني /أكتوبر الماضي. وتم انتشال 91 جثة حتى الان.من ناحية أخرى. أعلن ويشسلاف بوبوف القائد السابق للاسطول الشمالي الذي تم إبعاده من منصبه بعد حادث كورسك أنه يريد أن يعمل بالسياسة.
وقال بوبوف إنه يريد خوض انتخابات الرئاسة لدخول المجلس الفدرالي وهو أحد جناحي البرلمان الروسي وفقا لما ذكرته وكالة أنباء إنترفاكس. وقال بوبوف إنه يسعى للحصول على مقعد منطقة مورمانسك. وكان بوبوف قد رفض في وقت سابق وظيفة بوزارة الطاقة النووية الروسية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved