أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th January,2002 العدد:10693الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,شوال 1422

الاولــى

واشنطن ترفض عرض عيديد القبض على عناصر «القاعدة» بالصومال
الطائرات الأمريكية تعاود قصف تورا بورا
* كابول نيويورك الوكالات:
عادت الطائرات الأمريكية لتقصف جبال تورابورا مجددا كما شرق أفغانستان في إطار سعيها لملاحقة الزعيم الأعلى لطالبان الهارب الملا محمد عمر وأسامة ابن لادن وقال زعيم البلاد المؤقت أمس الاحد إنه مصمم على اعتقال الاثنين.وقال حامد قرضاي رئيس الحكومة المؤقتة في أفغانستان إن مكان عمر غيرمعروف، وعندما سأله صحفيون خلال زيارته لملجأ للأيتام في كابول عن مكانه أجاب قرضاي «لا أعلم.. اننا نبحث عنه.. سنعتقله».
وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية أمس ان طائرات أمريكية قصفت عدة أهداف في منطقة سبينجار الجبلية بشرق أفغانستان خلال الليل وحلقت على ارتفاع عال فوق المنطقة.
إلى ذلك أعلن السكان في منطقة تورا بورا الأفغانية ان الطائرات الأمريكية قامت بعمليات قصف مركزة لجبال تورا بورا على مدى اليومين الماضيين في إطار عمليات البحث التي تقوم بها القوات الأمريكية عن أسامه بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.
وذكرت شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية أمس الأحد نقلا عن السكان المحليين قولهم إنهم سمعوا أصوات الانفجارات العنيفة تهز المنطقة مما دفعهم إلى الرحيل إلى مواقع أكثر أمناً.
وأضافت الشبكة ان الولايات المتحدة ما زالت تعتقد بوجود بن لادن في تورا بورا على الرغم من المعلومات التي أشارت إلى هروبه إلى باكستان أو دول أخرى.
ومن جانب آخر رد مسؤولون أمريكيون على عرض تقدم به زعيم الحرب الصومالي حسين عيديد بمساعدة واشنطن في القبض على عناصر للقاعدة بقولهم إنهم لا يتلقون نصائح من زعيم حرب.
طالع المتابعة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved