أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th January,2002 العدد:10694الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,شوال 1422

فنون مسرحية

من أجل عروض الجنادرية
«أزرق اليمامة».. يقتحم المنازل المهجورة
* الأحساء عبداللطيف المحيسن:
قدمت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء مسرحية «أزرق اليمامة» الأسبوع الماضي من تأليف عبدالرحمن الحمد واخراج علي الغوينم. المسرحية سارت بسلاسة في بدايتها لحين تفاعل الأحداث والتي أعطت للمسرحية إيقاعاً سريعاً أثر على أداء الممثلين، فيما بدا الممثل عبدالله التركي أكثر توازنا مع حركة الايقاع.
المسرحية بشكل عام جميلة والفكرة واضحة ونستطيع القول انها مسرحية اجتماعية لكن تبقى نقطة مهمة نتمنى ألا تفوت على مخرج المسرحية الغوينم وهو عنصر الديكور والذي يحتاج بالفعل الى جهد أكبر لخروجه بشكل أفضل لتكتمل الصورة المسرحية فالمساحة هنا تختلف عن مسرح الجنادرية، بالإضافة الى أهمية تحسين أداء بعض الممثلين وبالأخص شخصية المتمرد على الوضع القائم واعتراضه على خلو المباني وهو «الخميس» والذي كان من المفترض ان يؤدي دوره بشكل أفضل مما عليه الآن.
عموماً الجميع أجمع على نجاح المسرحية نظراً لوجود مخرجها علي الغوينم الذي يمتلك الامكانات لإخراج مثل هذه المسرحيات والذي يعتبر أحد المهتمين بالمسرح الاجتماعي.
شارك في المسرحية أحمد النوه، محمد الجعيدي، عبدالله التركي، فيصل المحسن، عبدالله الجنوبي، عبدالله الجوف، ابراهيم الخميس، وديكور خالد السليمان وإدارة مسرحية أحمد العيد. المسرحية تناقش قضية استغلال المباني القديمة وخلوها من السكان فيقوم أحد الناس بتأجيرها على العمالة الوافدة رغم انزعاج ومضايقة السكان المواطنين الذين لا يزالون متمسكين بمنازلهم القديمة.
لقطات من العرض
* جمهور كبير حضر المسرحية وتفاعل معها بشكل واضح.
* هناك فنانون بالامكان ان يؤدوا الأعمال الفنية وشخوص المسرحية بشكل أفضل.
* غياب عدد من الفنانين يدعو للتساؤل .
* عرضت المسرحية حتى الآن ثلاثة عروض باقبال جماهيري واضح.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved