أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th January,2002 العدد:10694الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,شوال 1422

الاقتصادية

تصل قيمتها العالمية 1.5 تريليون دولار
اتحاد المصارف العربية يعقد ندوة لمكافحة غسيل الأموال في المنطقة
* القاهرة أحمد علي:
يعقد اتحاد المصارف العربية ندوة حول مكافحة غسيل الأموال غداً الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام في العاصمة اللبنانية بيروت.
وذكر بيان أصدره مكتب الاتحاد في القاهرة أمس أن الندوة تستهدف التعرف على السبل والوسائل المتبعة في تبييض الأموال.. وتعريف الأطر القانونية والاتفاقات التي تحكمها مع عرض أساليب التحقق والدلائل على عمليات تبييض الأموال.. وكذلك الوقوف على الموقف القانوني لأموال تمويل الارهاب من حيث اعتبارها في حكم عمليات تبييض الأموال.
وقال البيان أنه سيتم في الندوة استعراض تجارب الدول العربية والغربية في مكافحة تبييض الأموال.. مع تحديد القواعد والمبادئ الواضحة لاتباع هذه المكافحة.. مشيرا إلى أنه سيتم التركيز بشكل أساس على النواحي التقنية والحالات العملية وتبادل الخبرات والمعارف والتجارب.. ومناقشة التشريعات العربية في مكافحة تبييض الأموال ومن جانب آخر صرح الدكتور فؤاد شاكر الأمين العام للاتحاد أن موضوع مكافحة تبييض الأموال تصاعدت أهميته على مدار السنوات الماضية.. مع العلم أنه لم يبدأ الحديث عنه إلا في أواخر عقد الثمانينات بعد أن تم تقدير هذه الأموال بنسبة تتراوح بين 25% من اجمالي الناتج القومي العالمي وبما يصل إلى حوالي 5،1 تريليون دولار سنوياً.وأكد أنه رغم إعلان سائر الدول التزامها بمبادئ مكافحة تبييض الأموال.. إلا أن الملاحظ أن هناك مساحة بخصوص مدى الالتزام وفق القواعد التي وضعتها مجموعة العمل المالي الدولية«FATF»، وبين أسلوب الدول في الالتزام بهذه القواعد.
وأضاف أمين عام الاتحاد أنه سيحاضر في هذه الندوة عدد من خبراء المصارف العربية المركزية من الامارات وقطر ومصر.. إضافة إلى خبير من مجموعة العمل المالي الدولية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved