أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

المجتمـع

ابن معمر وجه بتكثيف نشاطاتها
لجنة المطبوعات بالطائف تصدر معجماً جغرافياً وثمانية كتب جديدة هذا العام
*الطائف عليان آل سعدان:
وجه معالي محافظ الطائف، رئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي، فهد بن عبدالعزيز بن معمر، بمواصلة الجهود وتكثيف البحوث والدراسات العلمية عن محافظة الطائف، تاريخاً وجغرافية وحضارة وادباً لتوفير المزيد من المراجع التي تثري المكتبة العربية وتقدم المزيد من المعلومات والتعريف بمحافظة الطائف ومكانتها التاريخية والسياحية والثقافية. وفي هذا السياق اشار الاستاذ حماد بن حامد السالمي عضو اللجنة العامة للتنشيط السياحي ورئيس لجنة المطبوعات بأن لجنة المطبوعات تعمل جاهدة على اصدار عدد من الكتب الجديدة صيف هذا العام التي من أهمها:
كتاب عن أهم منجزات خادم الحرمين الشريفين في العشرين عاماً الماضية، من تأليف الاستاذ الدكتور زايد بن عجير الحارثي، الاستاذ بجامعة أم القرى بالطائف.
المعجم الجغرافي لمحافظة الطائف، بحث جديد في موضوعه من تأليف حماد بن حامد السالمي.
الشوق الطائف حول قطر الطائف.. مجلد رابع ضمن المعجم الشعري الذي صدر بهذا الاسم قبل عامين لمؤلفه حماد بن حامد السالمي.. ويعرض لما فات أو استجد من شعر عربي فصيح.
المعجم الاثري لمحافظة الطائف، من تأليف الاستاذ الدكتور ناصر بن علي الحارثي الاستاذ بجامعة أم القرى وعضو لجنة المطبوعات. وهو بحث جديد يصر بعد ايام قلائل.
الطائف العاصمة الصيفية للمملكة العربية السعودية، من تأليف (انجلو بسك) باللغة الانجليزية، ترجمة الاستاذ الدكتور/ يوسف بن علي بن رابع الثقفي، الاستاذ بجامعة أم القرى.
الأمير عبدالعزيز بن ابراهيم آل ابراهيم أمير منطقة عسير ومنطقة الطائف ومنطقة المدينة المنورة في عهد الملك عبدالعزيز آل سعود. من تأليف الاستاذ الدكتور ابراهيم بن محمد الزيد استاذ التاريخ الحديث بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
المجرور الطائفي.. الحانه واشعاره ورواده.. من تأليف الاستاذ المؤرخ محمد بن منصور الشريف، عضو لجنة المطبوعات.
تاريخ الرياضة والرياضيين بالطائف من تأليف الاستاذ يحيى اليامي.
تاريخ الفن ورواده بالطائف من تأليف الاستاذ طلال الطايفي.
يذكر أن لجنة المطبوعات في التنشيط السياحي بالطائف كانت قد أصدرت خلال السنوات الماضية عدداً كبيراً من الكتب التوثيقية والاعلامية التي غطت جوانب عدة من ماضي وحاضر الطائف، وتم ذلك بتشجيع ودعم ومتابعة من معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved