أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

متابعة

مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية يطالب باعتذار عن الحادثة
إجبار فتاة على خلع حجابها في مطار أمريكي
* واشنطن رويترز:
طالبت جماعة اسلامية أمريكية يوم الثلاثاء اثنتين من اكبر شركات الطيران الأمريكية بتقديم اعتذارات عن اجبار تلميذة مسلمة تبلغ من العمر 17 عاما على خلع حجابها.
وقال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية ومقره واشنطن ان جنودا مسلحين يرتدون ملابس مموهة أحاطوا بالطالبة ايناس صرصور من فرجينيا عندما رفضت خلع حجابها بعد مرورها عبر جهاز كشف الاجسام المعدنية في مطار بلتيمور/ واشنطن الدولي.
وقال المجلس انه أرسل شكاوى إلى شركتي طيران دلتا اير لاينز ونورث وستايرلاينز كورب إضافة إلى مطار بلتيمور واشنطن الدولي وشركة خاصة للخدمات الامنية.
وقال هدي حسن اخصائي الحقوق المدنية بالمجلس لرويترز: «بالنسبة للمرأة المسلمة الحجاب علامة من علامات الحياء وفريضة من الله، أن يطلب من الفتاة خلع حجابها مماثل لتفتيشها بتجريدها من ملابسها علنا». وقالت شركة دلتا ثالث أكبر شركة طيران أمريكية انها مسؤولة عن نقطة التفتيش الامنية التي حدثت بها الواقعة.
وقالت كرستي توكر المتحدثة باسم شركة دلتا «نأخذ هذه الاتهامات بمحمل الجد ونحن نحقق في الواقعة المزعومة». ولم يتم الرد على الشكوى المرسلة لشركة طيران نورث وست.
وقال المجلس انه يتعامل مع 12 قضية أجبرت فيها سيدات مسلمات على خلع حجابهن وما يقرب من 170 قضية تتعلق بمعاملات عنصرية في المطارات. والاسبوع الماضي اتهم محامو رجل أمن سري أمريكي من أصل عربي كان في طريقه من مطار بلتيمور واشنطن الدولي للانضمام إلى طاقم حراسة الرئيس الامريكي جورج بوش خلال قضائه عطلته بمزرعته في تكساس شركة أمريكان ايرلاينز بالتمييز العنصري عندما منعته من الصعود إلى متن طائرة خلال رحلة في ذكرى الميلاد. وتعمل المطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في ظل اجراءات أمنية مشددة بعد أن قاد 19 خاطفا يعتقد المحققون الامريكيون أنهم من أصل عربي أربع طائرات للاصطدام بمعالم أمريكية شهيرة مما أسفر عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved