أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

الاولــى

القوات الأمريكية تطالب بتسليمها وزراء طالبان المعتقلين
إمهال المسلحين ثلاثة أيام لمغادرة كابول تمهيداً لدخول القوة الدولية
* * كابول واشنطن الوكالات:
أعلن يونس قانوني وزير الداخلية الافغاني أمس الاربعاء ان الحكومة المؤقتة طلبت من كل الميليشيات المسلحة بخلاف الشرطة وقوات الامن مغادرة العاصمة كابول.
وقال قانوني: قررت الحكومة أمس تطبيق اتفاق الامن طبقا لاتفاق بون لن يسمح لكل من يحمل سلاحا أو ذخيرة بالسير في الشوارع، وقد تم امهال الوحدات العسكرية الافغانية ثلاثة أيام لاخلاء كابول والسماح لقوة حفظ السلام الدولية بتولي السيطرة الامنية على العاصمة.
ومن جانب آخر توقع الجنرال ريتشارد مايرز رئيس الاركان الأمريكي أن تسلم السلطات الأفغانية ثلاثة وزراء في حكومة طالبان السابقة كانوا قد استسلموا في مدينة قندهار جنوب أفغانستان.
وقال متحدث باسم حاكم مدينة قندهارقوله إنه سمح للمسؤولين السابقين الثلاثة وهم وزراء العدل والدفاع والصناعة بالعودة إلى ديارهم في المدينة عقب استسلامهم.. مشيراً إلى أنه لم توجه تهم للرجال الثلاثة إلا انهم يخضعون لمراقبة أمنية.
وفي تطور آخر أعلن مايرز رئيس أركان الجيش الامريكي يوم الثلاثاء أن القوات الامريكية قصفت معسكر تدريب سابقا تابعا لتنظيم القاعدة في شرقي أفغانستان واعتقلت14 مقاتلا من عناصره على مقربة من هذا المكان.
وأضاف مايرز ان شخصين من ضمن مجموعة من 14 فرداً اعتقلوا دون مقاومة في قطاع غرديز خوست هما شخصان مفيدان لنا ونعتقد انهما يحتلان مناصب عالية لتزويدنا بمعلومات.
وقال مايرز إن القوات الأمريكية تعتقل حاليا 364 شخصا من ضمنهم سجينان مهمان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved