أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

محليــات

الأمير سلمان ترأس اجتماع مجلس مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض
اعتماد أكثر من (900) مليون ريال لمشاريع مياه وصرف صحي لأحياء العاصمة
سموه يفتتح معرض صور خادم الحرمين بمكتبة الملك فهد
* * الرياض واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض بمكتب سموه بالإمارة أمس اجتماعا لمجلس إدارة المصلحة.
وأوضح مدير عام المصلحة المهندس خالد بن عبدالله البواردي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب الاجتماع ان المجلس استعرض ميزانية المصلحة للعام المالي 1422/1423ه التي اشتملت على اعتمادات مالية جديدة لمشروعات مياه وصرف صحي بالباب الرابع بمبلغ قدره تسعمائة وستة وستون مليون ريال منها مائة وتسعة وخمسون مليون ريال لتعزيز مشروعات قائمة وثمانمائة وخمسة ملايين لمشروعات جديدة كما وافق المجلس على ترسية عدد من المشروعات.
وأشار إلى ان ميزانية هذا العام تضمنت تنفيذ مشروعات صرف صحي بمبلغ قدره خمسمائة وأربعة وستون مليون ريال تشمل شبكات صرف صحي في أحياء المنار والسلام والروابي والريان والنهضة والأندلس والملك فيصل والقدس والصفاء شرق الرياض وأحياء السويدي الغربي والعريجاء الغربية وطويق غرب الرياض وأحياء بدر والخالدية والعزيزية جنوب الرياض وأحياء الازدهار والمغرزات والتعاون والنزهة والواحة شمال الرياض بالإضافة إلى شبكات مياه شرب وشبكات صرف صحي في أجزاء من محافظة الخرج وشبكات صرف صحي في مدينة المجمعة وشقراء ومركز حرمة.
وأفاد ان الميزانية تضمنت كذلك مخصصات لمشروعات مياه بمبلغ أربعمائة مليون ريال تشمل مشروعاً لاستبدال بعض شبكات المياه القديمة وتنفيذ خط ناقل رئيسي للمياه بمدينة الرياض ومشروع توسعة محطة التنقية بالبويب وتعزيز شبكة المياه بالرياض إضافة لاعتماد مبلغ مائة مليون ريال في ميزانية وزارة الزراعة والمياه لهذا العام لتنفيذ خط نقل المياه الرئيسي من خزانات الطوارئ إلى محطة ضخ المياه بشمال الرياض.
وبيّن المهندس البواردي ان المجلس وافق في هذه الجلسة على ترسية منافسة حفر سبع آبار عميقة بمدينة الرياض على شركة إبراهيم الصانع بمبلغ 880. 978. 21 ريالا.
كما وافق على ترسية منافسة خطوط مياه في مدينة الرياض ومحافظة الخرج على مؤسسة الجزيرة للتجارة والتصنيع بمبلغ 460. 500. 12 ريالا ووافق على ترسية منافسة تنفيذ خطوط نقل لمياه آبار البويب على مؤسسة مطلق الغويرى بمبلغ 600. 544. 10 ريال.
وأوضح المهندس البواردي أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبة قد أكدا على المصلحة بسرعة إنهاء إجراءات ترسية هذه المشروعات حتى يستفيد منها المواطنون القاطنون في المناطق التي تشملها هذه المشروعات.يذكر أن مصلحة المياه والصرف الصحي قامت بترسية مشروعات مياه وصرف صحي في منطقة الرياض خلال العامين الماضيين بمبلغ تجاوز ألفاً ومائتين وخمسين مليون ريال.
ونوه المهندس البواردي في ختام تصريحه بحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه من أجل توفير خدمات المياه والصرف الصحي لجميع المواطنين في منطقة الرياض أسوة بغيرها من مناطق المملكة.
على صعيد آخر يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والمشرف العام على مكتبة الملك فهد الوطنية حفل افتتاح معرض صور خادم الحرمين الشريفين الذي سيقام تحت عنوان «سيرة ومسيرة» وذلك يوم الاحد 13/11/1422ه في إطار الاحتفاء بمرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مقاليد الحكم.
أوضح ذلك أمين مكتبة الملك فهد الوطنية علي بن سليمان الصوينع وأشار إلى أن سمو أمير منطقة الرياض سيدشن ضمن فعاليات المعرض كتاب «خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز» الذي أصدرته المكتبة بهذه المناسبة ومعرض الكتب المصاحب والخاص بما صدر عن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.وبين ان المكتبة جندت امكاناتها ومصادرها لخدمة الباحثين في سيرة خادم الحرمين الشريفين وتاريخ المملكة العربية السعودية بشكل عام وذلك بمناسبة الاحتفاء بمرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved