أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

محليــات

مركز طبي للإغاثة الإسلامية في دكا للتأكد من سلامة العمالة الوافدة
* جدة الجزيرة:
يقوم مركز الكشف الطبي التابع لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة التابعة لرابطة العالم الإسلامي بالعاصمة البنجلاديشية «دكا» بدور فعال في مجال الفحوصات الطبية لآلاف الأفراد من العمالة الوافدة لمختلف الدول الخليجية. وذلك للتأكد من خلوهم من الأمراض الوبائية وبالتالي تقديم شهادات صحية تؤكد سلامتهم من تلك الأمراض.
وأفاد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا بأن التقرير الذي تلقاه من وفد الهيئة الذي عاد مؤخراً من بجلاديش بعد الوقوف على أعمال هذا المركز أشار إلى أن هناك لجنة وزارية من مجلس وزراء الصحة بمجلس التعاون الخليجي تقوم أيضاً بمتابعة أعمال هذا المركز الذي يتكون من «32» وحدة طبية وذلك للتأكد من التزامه بالمعايير الفنية المطلوبة.. كما أن هذا المركز التابع للهيئة يقدم خدمات طبية وعلاجية لمختلف الفئات الفقيرة من المواطنين في بنجلاديش.
وأضاف التقرير بأن الميزانية السنوية للمركز تقدر بـ «411. 231» ريالا ويضم المركز العديد من الأقسام منها «المختبر» ويعمل به اختصاصي في مجال الباثولوجي واثنان من الفنيين للفحص عن الإيدز والالتهاب الكبدي وكيميائية الدم والبول والبراز وفحص السكري وبالقسم أيضاً أجهزة حديثة ومتطورة كجهاز سنتر فيوج.. والحمام المائي.. والميكرسكوب.. وجهاز التعقيم.. وجهاز مزج العينات.. بجانب الثلاجة والميزان.. وهناك قسم الأشعة.. بالإضافة إلى قسم التقارير.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved