أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

محليــات

وصلت درجة الحرارة فيها إلى تحت الصفر
موجة برد شديدة تشهدها منطقة تبوك
* تبوك عبدالرحمن العطوي:
شهدت مدينة تبوك خلال الأيام الماضية موجة برد شديدة سجلت فيها درجة الحرارة إلى أقل من درجتين تحت الصفر.. وانعكست هذه البرودة الشديدة على الحياة الطبيعية، حيث شوهدت الشوارع شبه خالية وزاد الإقبال على شراء الملابس الشتوية بشكل كبير جداً، وخاصة ملابس الأطفال الذين تأثروا من هذا البرد وخصوصاً الطلبة الذين يؤدون الامتحانات الفصلية هذه الأيام، كما زاد الإقبال على شراء أجهزة التدفئة.
وحسب ما ذكرته مصلحة الارصاد الجوية أن سبب هذه البرودة التي تتأثر بها المناطق الشمالية للمملكة العربية السعودية هي العاصفة الباردة التي تهب على الحوض الشرقي للبحر المتوسط والتي حملت معها الكثير من الثلوج إلى دول الشام ومصر بعد أن غطت الجبال والسفوح بالثلوج وأدت إلى اغلاق عدد من الموانىء وتوقف حركة السير الدولية في بعض هذه الدول.
كما يتوقع أن يكتسي جبل اللوز الذي يبعد عن مدينة تبوك بمسافة 140كم باللون الأبيض وهو من أكبر المرتفعات في المملكة خلال هذه الأيام حسب توقعات مصلحة الأرصاد الجوية.
الجدير بالذكر أن منطقة تبوك شهدت تساقط الثلوج بشكل كثيف لم تعهد منذ سنوات طويلة في شتاء عام 1420ه، وكسيت الجبال باللون الأبيض وخاصة منطقة الزيتة ذات الجبال الكثيفة والمرتفعة والتي يقع فيها جبل اللوز.
و«كانت الجزيرة» في ذلك العام قد انفردت بتغطية المواقع التي تساقط عليها الجليد في ذلك العام بالصورة والالتقاء ببعض المواطنين الذين كانوا في هذه المواقع، وفيها سجلت تلك المنطقة أكثر من أربع درجات تحت الصفر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved