أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

الاخيــرة

العميد البشر لـ « الجزيرة »:
آلية جديدة لسحب السيارات المخالفة.. ولم يبت في تسديد المخالفات عبر البنوك
* * الرياض عوض مانع القحطاني:
تدرس الإدارة العامة للمرور الأماكن التي تكثر فيها الحوادث المرورية في مدن المملكة وعلى الطرق الطويلة بين مدن المملكة المختلفة لوضع الحلول المناسبة لها للتقليل من هذه الحوادث التي يروح ضحيتها سنويا ما يقارب من 4000 نسمة. وقال مدير الادارة العامة للمرور العميد فهد البشر في تصريح خاص ل«الجزيرة»: ان هذه الدراسة تقوم بها شعب السلامة المرورية في أقسام المرور للحد من هذه الظاهرة التي أصبحت تشكل هاجساً لهذه البلاد بحيث إذا اتضح تكرار حوادث في مواقع معينة وتبين للمرور تكرار هذه الحوادث في هذه الاماكن تنظر في وضعية ذلك الموقع ويعمل له دراسة متكاملة سواء أن كانت هذه الحوادث على طرق المملكة أو داخل المدن المهم أن كل مكان يتضح فيه مشكلة نعمل على حلها.. أما إذا اتضح بأن الأمور فنية لها علاقة بالمواصلات أو البلدية، فإننا نعمل مع هذه الجهات لتلافي هذه السلبية حفاظا على أرواح قائدي السيارات.
وأوضح العميد البشر بأن الإدارة العامة للمرور تعمل على تكثيف جهودها لوضع لوحات ارشادية تحذر من السرعة، وتحذر من خطورة هذه الاماكن، وتضع راداراً للمراقبة للتقليل من الحوادث داخل المدن وخارجها. وحول التفكير في تسديد المخالفات عن طريق البنوك بدلا من أقسام المرور أجاب البشر بأن الموضوع محل دراسة وهناك تنسيق بين الإدارة العامة للمرور ووزارة المالية للعمل على استكمال تلك الدراسة، ولم يبت في ذلك ولكن هناك اهتماما من المسؤولين بهذا الخصوص التسديد المخالفات عن طريق البنوك المحلية.
وأبان العميد البشر بأن هناك دراسة مرفوعة إلى الجهة المختصة تتعلق بتنظيم سحب السيارات وحجزها ونقل السيارات التالفة والمعطلة بعد الحوادث ومن أماكن المخالفات وعندما يتم الموافقة على هذه الدراسة سوف تعالج كثيراً من المشاكل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved