أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

نادى السيارات

شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة تطرح ميركوري ماونتنيير 2002 الجديدة
* * جدة - الجزيرة:
طرحت شركة الحاج حسين علي رضا المحدودة وكلاء سيارات ميركوري بأسواق المملكة جديدها للعام 2002م وهي السيارة المتعددة الاستعمالات الشهيرة ميركوري ماونتنيير والتي تنتجها شركة فورد العالمية للسيارات.
ويأتي طرح هذا الطراز الجديد بعد النجاح الذي حققه الطراز السابق على مدى السنوات الخمس الماضية في الأسواق العالمية ومنها سوق المملكة بشكل خاص، كما يأتي الطرح الجديد مع ارتفاع الطلب على السيارات من فئة المتعددة الاستعمالات.
وأكد السيد حسين مراد ممثل شركة ميركوري بالمنطقة ان سوق المملكة شكلت علامة بارزة على مستوى حجم مبيعات سيارات ميركوري عالمياً، مضيفاً: في سوق متنامية تشتد فيها المنافسة مع وجود الكثير من سيارات الدفع الرباعي المماثلة، فإن ميركوري ماونتنيير المخصصة لكل الطرقات ستبقى واحدة من السيارات المفضلة في المملكة، بحيث سيطرت على نسبة جيدة من اجمالي مبيعات سيارات الدفع الرباعي في الأعوام الماضية.
المواصفات الفنية
ويتوفر الجيل الجديد من ماونتنيير للعام 2002م بنظام تحكم الكتروني ذكي ومبتكر، بالاضافة إلى تقنية للطراز الرياضي تسمح للسائق باختيار ناقل السرعات الآلي المتناسق مع جهاز القابض الفاصل الأوتوماتيكي. وتتميز هذه السيارة الجديدة بأنها أطول لجهة القاعدة وأرحب من الداخل من الطراز السابق، دون التضحية في مستوى الأداء الرفيع، ويأتي هذا نتيجة الهندسة الانسيابية المتطورة لجسم السيارة ونظام التعليق الجديد، وهي مزايا ساهمت في زيادة شعبية ماونتنيير كسيارة متعددة الاستعمالات.
ويتوفر بطراز ميركوري ماونتنيير الجديد محرك بحجم 6 اسطوانات وسعة 4 لترات وقوة 231 حصان وهو متصل بعلبة تروس آلية من 5 نسب تنقل عزم دوران إلى نظام الدفع الرباعي المتطور للغاية والذي يطلق عليه نظام الدفع المستمر.
كما أن أنظمة التعليق المستقلة للعجلات الأربع تؤمن قيادة سلسة ومريحة مهما تنوعت الطرق حيث تملك السيارة القدرة على التكيف والتعامل مع أي نوع منها سواء كانت الطرق الاسفلتية أم الوعرة والشاقة، كما أن السيارة تتمتع بنظام مكابح ذي فعالية فائقة مزود بنظام منع الانغلاق حيث يتم توزيع الضغط على مكابح العجلات الكترونياً.
أما فيما يختص بالمقصورة الداخلية فإن الفخامة المتوفرة في الطراز الجديد باتت ملموسة إلى حد كبير سواء بالنسبة للمقاعد الوثيرة المكسوة بالجلد الطبيعي الفاخر أم انتهاء بالتجهيزات المترفة.
ولم تغفل شركة ميركوري عن عوامل السلامة حيث جهزت السيارة بالعديد من أجهزة السلامة منها تحسس متطور يحدد خطر الانقلاب الجانبي، بالاضافة إلى توفر أكياس هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام دعم لجوانب السيارة بقضبان فولاذية ممتصة للصدمات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved