أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

نادى السيارات

ضمن منظومة رينو الجديدة في المملكة
شركة الزاهد للتراكتورات تطرح كليو II
* * جدة - مندوب الجزيرة:
طرحت شركة الزاهد للتراكتورات سيارة كليو II ذات تصميم عصري ديناميكي جديد وقامت شركة رينو بتحديث 50% من هيكل السيارة إما عن طريق التعديل أو صنع قطع جديدة، كما تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية و لوحة مفاتيح بشكل يتماشى مع الهيكل الخارجي ووضع بها أنظمة أمان متقدمة.
أعلن ذلك المهندس سمير الشبيلي المدير العام لقسم السيارات والشاحنات لدى شركة الزاهد للتراكتورات.
وكليوII سيارة صغيرة الحجم وأنتج منها 1.9 مليون سيارة منذ انطلاقها في عام 1998م وحتى شهر مارس 2001م.
وقد تم استلهام التصميم الأمامي لسيارة كليو II من التصميم الفريد لسيارة رينو فيل ساتيس مع تعديل في الخطوط الخارجية الأنيقة لتتماشى مع التصميم العام للسيارة.
أما أنظمة الأمان فقد طورت وأصبح بها نظام مكابح الطوارئ المساعدة Emergency Brake Assist كما أنه تم إضافة وسائد هوائية للمقعد الأمامي إضافة إلى نظام ISOFIX لمقاعد الأطفال.
ويقول المهندس عادل حبيشي مدير التسويق لسيارات رينو في شركة الزاهد للتراكتورات انها المرة الأولى التي تقوم فيها رينو بطرح منظومة متكاملة لسيارتها في السوق السعودي، ويأتي طرحها بالمملكة ضمن أولويات شركة رينو العملاقة لدعم وجودها في سوق السيارات السعودي، الذي يعتبر أكبر سوق لها في الشرق الأوسط، وذلك لتلبية احتياجات الفئات المختلفة والذين يرغبون بامتلاك سيارات تتمتع بالنوعية والابتكار في التصميم والأداء، وهي إحدى سمات رينو منذ أن أنتجت أول سياراتها قبل أكثر من مائة عام.
وسوف يتم طرح ثلاث فئات لسيارة كليوII في السوق السعودي وهي:
الأولى رينو إكسبرشن بمحرك سعة 1.4 لتر و 100 حصان، بالإضافة إلى مسند متحرك للرأس ومساحة أمامية بعدة سرعات وعداد قياس الحرارة الخارجية وجهاز كاسيت مع إضاءة داخلية كما أن مقعد السائق قابل للتحكم.
الثانية رينو بريفليج إكسبرشن بنفس خصائص محرك إكسبرشن مع بعض الإضافات مثل جهاز كمبيوتر للرحلة وزجاج السائق يعمل بلمسه واحدة وزجاج أمامي عاكس للحرارة مع جهاز أوتوماتيكي للتحكم عند هطول المطر أو الحاجة عند تعديل ضوء السيارة.
أما الثالثة فهي رينو الرياضية ومزودة بمحرك سعة 2000 cc بقوة 166حصان، بالإضافة إلى مصابيح زينون أمامية مع مساحة للمصابيح، كما أنها مزودة بجهاز الأقراص المدمجة (CD Player) مع كساء جلدي لمقود القيادة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved