أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

الريـاضيـة

في الجولة الحادية عشرة من دوري الأولى:
الحمادة في مهمة شاقة أمام المتصدر القادسية
الرائد مهدد بخسارة ثالثة على أرض أبها
* كتب ناصر الفهيد:
تنطلق عصر اليوم الخميس مباريات الجولة الحادية عشرة لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم حيث تقام عصر ومساء اليوم المباريات الخمس في هذه الجولة وذلك في الغاط وأبها وبريدة وسيهات والرس.
الحمادة * القادسية
على ملعب الحمادة في محافظة الغاط يستضيف فريق الحمادة ضيفاً من الوزن الثقيل حيث يحل عليه ضيفاً متصدر الدوري القادسية..
الحمادة في المركز التاسع بتسع نقاط وقد تراجع لهذا المركز بعد خسارته الجولة السابقة أمام سدوس الأمر الذي تسبب أيضاً في الغاء عقد مدربه البرازيلي كليبر.. أما القادسية الذي يحلق في الصدارة بلا منافس فقد فاز في الجولة السابقة على أحد في المدينة بهدفين ورفع رصيده إلى ثلاث وعشرين نقطة..
لقاء سهل وصعب!! سهل للقادسية إذا نظرنا لفارق الترتيب والمستوى.. وصعب كون المباراة على أرض الحمادة الذي يريد الثأر ويريد أن يحسن موقفه خاصة وأنه تحت اشراف تدريبي جديد..
هذه المهمة الشاقة للحمادة قد تسفر عن فوز لهم إذا عرف أبناء الغاط كيف يستفيدون من الأرض والجمهور مع الروح التي ستأتي بعد التغيرات فهل يفعلها الحمادة ويسقط القادسية.. أم يكون مصير أبناء الغاط مثل مصير أحد ويسلمون المباراة ونقاطها للضيف الثقيل القادسية؟!
أبها x الرائد
في عسير وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة يستضيف فريق أبها ضيفه القادم من بريدة فريق الرائد..
أبها في المركز الخامس بأربع عشرة نقطة وتبقى له مباراة مؤجلة.. أما الرائد فهو في المركز الثاني بعشرين نقطة..
أبها في المباريات الأخيرة ولا يعرف سوى الفوز بالأربعات.. وهذه النتائج الكبيرة والقوية لأبناء عسير رفعت أسهمهم في ميزان التنافس.. واليوم وهم يلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم يريدون استمرار الانتصارات والاقتراب من فرق القمة وهذا شيء غير مستبعد في ظل تلك المستويات الكبيرة لأبناء عسير..
أما الرائد فهو بعيد عن مستواه وقد فقد نقاطا كثيرة في الآونة الأخيرة تسببت في اسقاطه من الصدارة كما تسببت نتيجة مباراة الأخير مع الحزم في الغاء عقد مدربه البرازيلي شينا..
أبها منتعش.. والرائد مرتبك.. فهل يلحق أبها الخسارة الثالثة بأبناء بريدة أم يوقف الرائد النزيف ويعود للانتصارات من جديد؟!
التعاون x سدوس
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة يستضيف فريق التعاون ضيفه فريق سدوس..
التعاون في المركز الرابع بخمس عشرة نقطة وتبقى له مباراة مؤجلة وقد خسر لقاءه الأخير أمام الخليج وهي النتيجة التي تسببت في تراجعه بالترتيب.. أما سدوس فقد تذوق أخيراً طعم الانتصارات في الجولة السابقة على حساب الحمادة وودع المركز التاسع إلى المركز الثامن باحدى عشرة نقطة..
التعاون وهو يلعب على ملعبه وأمام جماهيره وطالب بالفوز للعودة إلى سباق الصعود والقمة.. واهدار النقاط في الجولتين الاخيرتين يبحث أبناء بريدة عن ايقافه عصر اليوم رغم ظروفهم الصعبة المتمثلة بغياب أبرز نجومه..
أما سدوس الذي انتعش بفوزه الأخير يريد أن يكرر فوزه في الدور الأول وأن يواصل التقدم واللحاق بركب المقدمة والعودة للمنافسة لتجديد آماله في الصعود للممتاز الذي هبط منه الموسم الماضي..
لقاء صعب وقوي.. فهل يعود أبناء بريدة للانتصارات ويوقفون مسلسل الهزائم..
أم يرفض سدوس ذلك ويعود بالفوز؟!
الخليج x العروبة
في سيهات وعلى ملعبه يستضيف فريق الخليج ضيفه القادم من الجوف فريق العروبة..
الخليج تقدم للمركز الثالث بعد فوزه على التعاون في الجولة السابقة.. بينما العروبة لازال ملتصقا بالقاع بعد أن تلقى الخسارة السابعة له..
لقاء سهل للخليج للتزود بالنقاط والانطلاق نحو الوصافة في ظل هبوط مستوى العروبة الذي أصبح كاستراحة لفرق الأولى!!
الحزم x أحد
على ملعبه في الرس يستضيف فريق الحزم ضيفه القادم من المدينة المنورة فريق أحد..
الحزم الذي تطور مستواه كثيراً يحتل المركز السابع بثلاث عشرة نقطة وقد تعادل في آخر لقاءاته مع الرائد سلبياً.. أما أحد فهو في المركز السادس بأربع عشرة نقطة وخسر آخر لقاء على أرضه من القادسية بهدفين..
نقطة تفصل بينهما.. واللقاء على أرض الحزم المتطور لذلك فهي فرصة سانحة لأبناء الرس لكسب المباراة والتقدم لمراكز المقدمة إذا لعبت نتائج المباريات الأخرى لصالحه..والحديث أيضاً ينطبق على أحد الذي ستعطيه نقاط الفوز دفعة قوية نحو الأمام..
فمن يتقدم على حساب الآخر؟!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved