أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

الريـاضيـة

اليوم في الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الثانية
هجر المتصدر يحل ضيفاً ثقيلاً على الفيصلي المتأخر والنهضة والجبلين في أقوى لقاءات هذه الجولة
* كتب فهد الفهد:
تقام عصر ومساء اليوم الخميس ثلاث مباريات في الجولة الحادية عشرة من دوري أندية الدرجة الثانية والتي بعدها سيتوقف الدوري حتى 17 من شهر ذي القعدة القادم بسبب مشاركة فرق الدوري في مباريات المرحلة الثانية من مسابقة كأس سمو ولي العهد.. وقد دخل الدوري في مرحلة هامة وحاسمة سواء للفرق التي تتنافس على بطاقتي الصعود أو الفرق التي تصارع من أجل البقاء وذلك بعد أن تقلص الفارق النقطي بين المتصدر هجر ووصيفه الجبلين إلى نقطة واحدة بعد أن كان ثلاث نقاط قبل الجولة الماضية على اثر تعثر هجر بتعادله السلبي مع نجران وفوز الجبلين على العدالة «2/1» وكذلك تعثر النهضة بتعادلها الايجابي مع الفتح الذي تجددت آماله في المنافسة.. وعلى النقيض تساوت ثلاثة فرق من فرق المؤخرة في النقاط عقب فوز الفيصلي وخسارة العيون والعدالة.. حيث أصبح لكل منها 8 نقاط ويأتي بعدهم نجران بعشر نقاط.
وهذا يعني أن مباريات اليوم ومباراة غد الجمعة ستشهد تنافساً مثيراً.. حيث ان جميع الفرق ستسعى إلى رفع رصيدها النقطي لأن الخسارة في هذه المرحلة ستكلف الفريق الشيء الكثير سواء بالنسبة للصعود أو الهبوط.
وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:
الفيصلي هجر:
يحل فريق هجر ضيفاً ثقيلاً على فريق الفيصلي في مباراة أقل ما يقال عنها أنها مباراة الطموحات المتناقضة.. فهجر المتصدر يسعى إلى كسب نقاط المباراة حتى يعزز موقفه ويستمر في المحافظة على صدارته والفيصلي يبحث عن رفع رصيده من النقاط للنجاة من الهبوط ولاسيما بعد أن انتعشت آماله اثر فوزه الثمين على العيون.. يدخل هجر هذه المباراة التي ستقام مساء «شوط بعد صلاة المغرب وآخر بعد صلاة العشاء» على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة المجمعة وهو يتربع على الصدارة برصيد 21 نقطة رغم تعثره في الجولة الماضية عندما تعادل على أرضه وبين جماهيره مع نجران وفقد على اثر ذلك فرصة توسيع الفارق بينه وبين وصيفه.. كما فقد أيضاً خدمات هدافه وهداف الدوري لاعبه خالد المزيفل الذي سيتخلف عن مشاركته في مباراة اليوم اثر حصوله على البطاقة الحمراء.. في المقابل يدخل الفيصلي وهو لايزال يقبع في مؤخرة الترتيب برصيد 8 نقاط رغم فوزه في الأسبوع الماضي على العيون في مباراة قدم فيها لاعبو الفيصلي مستوى جيداً.. ونتوقع أن تشهد المباراة ندية قوية حيث ان هجر سيدخل المباراة بكامل ثقله حتى يعوض النقاط التي فقدها من مباراته الماضية.. خصوصاً وان صدارته أضحت مهددة من قبل الجبلين الذي يطارده بقوة، في المقابل سيحاول الفيصلي الذي أصبح يرى النور في نهاية النفق المحافظة على آماله في البقاء.. ان يكسب هذه المباراة حتى يقترب من شاطئ النجاة.
ومن خلال مستوى الفريقين.. فإن الغلبة لفريق هجر الذي يعتبر هو الأفضل والأكثر خبرة وتجانسا في صفوفه أما الفيصلي فقد تحسن أداء لاعبيه خصوصاً في مباراتهم الأخيرة.. لكن ما يعاب على لاعبي الفريق تراجعهم عند تقدمهم بأي هدف حتى لو جاء هذا الهدف مبكراً.. مما يتيح للخصم مهاجمتهم بقوة.. وأعتقد أن مدرب الفريق الكابتن الكسندر البقلوطي قد تنبه لذلك بعد مباراة الفريق الأخيرة.. على العموم فإن المباراة ستكون صعبة على الفيصلاويين.
النهضة الجبلين:
تقام المباراة على ملعب نادي النهضة بالدمام وتعتبر أقوى مباريات هذه الجولة نظراً لأنها ستجمع بين فريقين يتنافسان على الصعود وهذه المباراة تعد الفرصة الأخيرة لفريق النهضة في المنافسة وذلك بعد أن تعثر في الجولة الماضية بتعادله مع الفتح.. وخسارته اليوم تضائل من آماله حيث يتسع الفارق بينه وبين المتصدر ووصيفه.. لكن فوزه يبقيه بقوة في دائرة المنافسة ولهذا فإنني لا أعتقد أن النهضاويين سيفرطون في هذه الفرصة وأعني فرصة المنافسة على الصعود الذي يتطلع له النهضاويون هذا الموسم أكثر من ذي قبل نتيجة ما يحظى به الفريق من اهتمام إداري يتمثل بتدعيم صفوف الفريق بعدد من منسقي الأندية الممتازة والأولى.. وان كان سيواجه اليوم خصماً عنيداً له نفس الطموح والتطلعات وهو فريق الجبلين الذي يعد أقوى الفرق المرشحة للصعود.. والفريقان متقاربان في مستواهما الفني ويتفوق فريق النهضة بخبرة لاعبيه خاصة اللاعبين الذين انضموا للفريق مؤخراً.. والسؤال دخول النهضة المنافسة على الصعود.. أم يبعدها الجبلين ويقطع شوطاً كبيراً صوب الصعود؟
الفتح نجران
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء يستضيف الفتح فريق نجران في مباراة هامة للفريق فالفتح يتطلع إلى المنافسة على الصعود على أمل لعل وعسى أن تتعثر فرق المقدمة حيث يحتل المركز الخامس برصيد «15» نقطة بعد تعادله المثير أمام النهضة «3/3» وبالتالي يستطيع المنافسة.. فيما يتطلع نجران إلى الهروب من شبح الهبوط حيث يحتل المركز السادس برصيد «10» نقاط ومن هنا نتوقع أن تتسم المباراة بالقوة والاثارة.. وان كان الفتح قد شهد خلال الجولات الثلاث الماضية تراجعاً في مستواه.. عكس نجران الذي استطاع أن يقاسم المتصدر هجر نقاط مباراتهما السابقة.. وقدم مستوى جيداً ونتوقع فوز نجران وذلك عطفاً على مستوى الفريقين..

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved