أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

الريـاضيـة

ما أسعدنا بك أيها الفارس العربي
تحية لمن غرس بذور النجاح الأولى تحية لمن رسم الحلم وسطر أسطراً وكتب أجمل الفصول واروعها تحية لرجل الانجازات على الدوام سلطان العروبة ولأن النجاح لا يأتي من العدم فكل انجاز لابد أن يكون خلفه أمير الشباب العربي ذلك الينبوع الذي يتدفق حباً وعطاءً دون انتظار لشكر؟
سلطان المجد الذي تناثرت منه حبات العرق بجهد هذا الرجل الذي شمر عن ساعديه لتظهر الكرة المحلية والعربية في أزهى الصور واروعها سلطان المجد والفخر والشموخ لولاه ما تحقق الحلم على أرض الواقع محلياً وعربياً.
وإذا كانت انجازاتنا شموعاً فأنت يا سلطان لها الضياء وان كانت افراحنا زهوراً فأنت عطرها الفواح ومادمت لنا الربان فسيكون فجر غد أكثر اشراقاً وتوهجاً وبهاء فما أسعدنا بك أيها الفارس العربي الأصيل!
سلطان الخير ورمز الابداع السطور وان طالت لاتوفيك حقك ولاتفي بما قدمت واعطيت لذلك لن اكتب النهاية فسطوري قابلة للزيادة من كل قراء عشاق فن الرياضة لنجمع أحلى الكلام لأروع الرجال.
ü هو منبع الفن منبع النجوم والابداع إذا لعب رقصت الارض فرحا واهتزت المدرجات طربا اسلوباً فريداً. نجم مضي في الملعب يرسم أجمل الاشكال يبهر المتابع ويرهب الخصوم قبل محبيه يكفي انك لاتراه لأنه دائماً في القمة في مكان يصعب الوصول إليه انه الهلالي الازرق المتوهج هل عرفتموه أنه سام ستة الذي ابكى الملايين سامي الجابر يكفي أن أذكر اسمه أمامكم
الأندية والاستثمار
عندما توجه اللوم لرئيس أحد الأندية حول المستوى المتردي للاعبي ناديه غير السعوديين يبادرك فوراً بأن السبب هو قلة الدعم المالي وبكلمة أخرى عدم توفر السيولة لدى إدارة النادي.
اجابة قد تكون مقنعة ومقبولة لو لمسنا أن هناك تحركات من قبل الأندية لتوفير السيولة النقدية اللازمة لاستقدام أفضل اللاعبين الاجانب أو للاستفادة من هذه الأموال لتسيير أمور النادي ولكن للأسف تلك المحاولات لاتتعدى استجداء أعضاء الشرف من أجل الدعم ولم تحاول إدارات الأندية استثمار الأندية لتوفير الايرادات المالية الضخمة كأن تسعى مثلا إلى تسويق شعارات النادي وتلعب العلاقات العامة دوراً فاعلاً في جذب الأعضاء لينضموا إلى عضوية النادي. جانب استثماري آخر يتمثل في تحريك وتنشيط فاعلية مقاصف النادي وفتح محلات تسويقية داخله تسوق منتجات رياضية تضمن دخولاً جيدة لو تحركت الأندية لهذا الغرض لتوفرت السيولة التي تضمن مسيرة الأندية لسنوات عديدة.
متعب صويان الشمري

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved