أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th January,2002 العدد:10696الطبعةالاولـي الخميس 26 ,شوال 1422

العالم اليوم

مصرع مضربة أخرى عن الطعام في تركيا يرفع عددالقتلى إلى 47 قتيلاً
* أنقرة واس:
ارتفعت حصيلة القتلى نتيجة تجدد عمليات الإضراب عن الطعام داخل السجون التركية الى 47 قتيلا بعد موت سجينة تركية عمرها 27 عاما أول امس في أحد مستشفيات استانبول بسبب الإضراب عن الطعام .
وذكر مسؤولو جمعية حقوق الانسان في أنقرة أن لالي كولاك عضو الحزب الشيوعي الثوري التركي قد توفيت بعد نقلها من سجن كارتال في استانبول الذي يخضع لحراسة أمنية مشددة.
وقام مئات من السجناء اليساريين ومجموعة صغيرة من المتعاطفين معهم بالاضراب عن الطعام منذ أكثر من عام لحث الحكومة على عدم نقل السجناء الى السجون الجديدة ذات الاجراءات الأمنية المشددة والتي تتكون من زنازين تضم كل منها ما بين سجين وثلاثة سجناء.
ويقول السجناء ان الزنازين تعزلهم وتجعلهم عرضة لسوء معاملة حراس السجون.
ومن الشائع ورود شكاوى عن ممارسات تعذيب في السجون وأقسام الشرطة التركية فيما تقول الحكومة ان السجون تنطبق عليها المعايير الأوروبية. وتؤكد أن السجون القديمة التي تضم سجناء كثيرين في عنابر كبيرة تساعد الجماعات السياسية والعصابات الإجرامية على بسط نفوذها على السجناء.
وفي تركيا أيضا قتل أربعة أشخاص عندما أطلق مسلحون مجهولون النار على رواد مقهى في مدينة اضنة بجنوب شرق تركيا.
وقال متحدث باسم الشرطة المحلية «إن المعلومات التي لدينا حتى الآن هي أن أربعة أشخاص قتلوا وأن شخصا واحدا أصيب».. مبينا أن الحادث الذي وقع أول أمس هو جريمة ثأر محلية وليس هجوما إرهابيا.
يذكر أن منظمات مثل حزب العمال الكردستاني وجبهة حزب التحرير الشعبي الثوري اليسارية تشن هجمات على فترات متقطعة في أنحاء تركيا لكنها لا تستهدف المدنيين عادة.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved