أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th January,2002 العدد:10697الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,شوال 1422

الاولــى

123 أسرة عانت ليلة شتوية عاصفة في العراء بعد العدوان الجديد
إسرائيل تدمر 70 منزلاً.. والجهاد تعاود القتال
* * غزة واشنطن الوكالات:
تركت إسرائيل العشرات من الأسر الفلسطينية بلا مأوى بعد أن دمرت حوالي 70 منزلاً في رفح في ليلة شتوية عاصفة في إطار عدوان غاشم جديد أبرز نتائجه حتى الآن إنهاء فترة الهدوء التي استمرت عدة أسابيع حيث أعلنت حركة الجهاد عن عدم التزامها بوقف إطلاق النار.
وقالت سرايا القدس وهي الجناح المسلح لحركة الجهاد في بيان لها أمس إنها في حل من أي اتفاق أو تعاون مع السلطة الفلسطينية فيما يتعلق بإعلان وقف إطلاق النار ضد اسرائيل .
وفيما يتصل بالعدوان الاسرائيلي الجديد فقد أعلن مجيد الاغا محافظ رفح لفرانس برس أمس الخميس عن أن عملية الاقتحام الاسرائيلية لمخيم رفح أسفرت عن تدمير أكثر من 70 منزلا فلسطينيا بالكامل وحولت المنطقة المستهدفة الى منطقة منكوبة.
وأضاف «تم إعلان المنطقة منكوبة بسبب عدم تمكننا من إيواء 123 عائلة تم تشريدهم خلال هذا العدوان الجديد».
ونفذت اسرائيل عملية الاقتحام ردا على هجوم نفذه مسلحان من كتائب عزالدين القسّام، الذراع العسكرية لحركة حماس، في منطقة رفح، وأسفر عن استشهادهما ومقتل 4 جنود اسرائيليين أول أمس الأربعاء.
وذكر شهود عيان أن نحو 12 آلية اسرائيلية منها ثلاث مجنزرات وثلاث دبابات وثلاث جرافات وقوات كبيرة توغلت في المنطقة وشردت العديد من المواطنين الآمنين في منازلهم وأصبحوا هم وصغارهم في البرد الشديد بلا مأوى .
وشمل العدوان الجديد قيام قوات الاحتلال الاسرائيلية فجر أمس أيضا باقتحام ميناء الصيادين في رفح حيث استولت على كل ما به من معدات كان يستخدمها الصيادون في عمليات الصيد.
وأكد نزار عياش رئيس نقابة الصيادين في قطاع غزة أن هذا العمل ألحق أضرارا مادية فادحة بالصيادين .. وقال إن القوات الاحتلالية نقلت جميع معدات صيد الصيادين الى جهة غير معلومة مما قطع رزقهم.
وقد اعتبرت السلطة الفلسطينية الاعتداء الاسرائيلي الجديد «جريمة» وتصعيداً خطيراً يهدف لتدمير الهدوء والجهود الدولية والأمريكية.
وقال نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لوكالة فرانس برس أن «اقتحام مخيم رفح فجرا يعتبر عدوانا جديدا وجريمة بحق الانسانية وتصعيدا خطيرا يهدف الى تخريب الهدوء الحاصل وكل الجهود الدولية خصوصا الامريكية منها».
وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش أدان الهجوم الفلسطيني الذي أدى يوم الأربعاء الى مقتل أربعة عسكريين اسرائيليين بالقرب من حدود قطاع غزة وشدد ضغوطه على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ليقدم تفسيرا لقضية شحنة الأسلحة التي ضبطتها إسرائيل.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved