أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th January,2002 العدد:10697الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,شوال 1422

الريـاضيـة

المدربون الذين أشرفوا على المنتخبات
الدورة السعودية الكويت البحرين قطر الإمارات عمان العراق
أشرف على تدريب المنتخبات الخليجية خلال دورات الخليج الأربع عشرة دورة سابقة 74 مدرباً من مختلف الجنسيات واستطاع احد عشر مدرباً تسجيل اسمائهم في السجل الشرقي لكل منتخب تم معه تحقيق البطولة ويعتبر المدرب العراقي عمو بابا هو المدرب الوحيد الذي حقق مع منتخب بلاده ثلاث بطولات ويأتي المدرب التشيكي ماتشلا ثانياً عندما حقق للمنتخب الكويتي كأس دورتين متتاليتين. أما المدربون الذين نقشوا أسماءهم في سجل البطولات فهم: طه الطوخي مع المنتخب الكويتي في الدورة الأولى.
محمد صالح الوحش أيضا مع المنتخب الكويتي في الدورة الثانية. اليوغسلافي الخبير بروتش أيضا مع المنتخب الكويتي في الدورة الثالثة. البرازيلي العالمي زاجالو الذي حقق مع المنتخب الكويتي كأس الدورة الرابعة شيدولا الذي حقق مع الكويت كأس الدورة السادسة. الوطني صالح زكريا الذي حقق مع الأزرق كأس الدورة الثامنة. مدرب منتخب البرازيل الحالي لويس فيليب الذي حقق مع الكويت كأس الدورة العاشرة.لابولا البرازيلي الذي حقق لقطر الكأس الأولى في تاريخ منتخب قطر.
والوطني محمد الخراشي الذي حقق مع المنتخب السعودي كأس الدورة الثانية عشرة ويسعى الوطني ناصر الجوهر ان يسجل اسمه في السجل الذهبي لدورات الخليج فهو مدرب ذو قدرات وإمكانيات عالية.
والتشيكي ماتشلا الذي حقق كأسي الدورتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة. وبالرغم من هذه الدورات الا ان هناك اسماء لامعة من المدربين الكبار أمثال المجري بوشكاس والبرازيلي زاجالو والوطني خليل الزياني بالنسبة للمنتخب السعودي أيضاً المدرب العالمي الكبير الذي قاد البرازيل في كأس العالم كارلوس البرتو ولويس فيليب والمدرب الحالي للمنتخب الكويتي بيرتي نوقست مدرب المنتخب الألماني والمدرب القطري البرازيلي الجنسية الذي أشرف عدة سنوات على تدريب قطر وهو ايفريستو وقد أشرف هذا المدرب على تدريب قطر في أربع دورات خليجية والمدرب الكبير بونفرير.
أما المنتخب الإماراتي فقد أشرف عليه كارلوس البرتو الذي سبق له العمل بالكويت والمملكة وأشرف على المنتخب الإماراتي مرتين في دورات الخليج والمدرب الكبير بتشنك الذي أشرف أيضاً على المنتخب الإماراتي مرتين والبرتغالي كارلوس كيروس والآن المدرب الذي سبق ان أشرف على المنتخب القطري في دورة الخليج الثالثة عشرة وهو جوبو نفرير.
أما المنتخب العماني فقد تعاقد مع الانجليزي جورج سميث ومع الإيراني الخبير مهاجراني الذي أشرف على المنتخب العماني مرتين والخبير المصري محمود الجوهري وحالياً الوطني رشيد جابر.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved